جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

محافظ البنك المركزى يزور ألمانيا لتعزيز الاتفاق المصرى مع صندوق النقد الدولى

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 10:16 ص
تحيا مصر
طباعة
صرح الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدي ألمانيا بأن محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر يزور ألمانيا الاتحادية اليوم الاثنين لمدة 3 أيام بهدف تعزيز التعاون المصرى الألمانى في المجالات المالية والنقدية، وفي إطار الدعم الألماني للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وقال عبد العاطي، إن تلك الزيارة تأتى رداً على زيارة ينس فايدمان رئيس البنك الاتحادي الألماني "البنك المركزي"، وكريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي الألماني للقاهرة فى يونيو الماضى واللذان التقيا خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية والأمنية والدعم الألماني الكامل لاتفاق مصر مع الصندوق، كما تجيء بعد أسابيع قليلة من لقاء الرئيس مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في الصين علي هامش قمة مجموعة العشرين ليكون هذا اللقاء الخامس من نوعه بين قيادتي البلدين في غضون عام ونصف فقط، مما يعكس حجم وكثافة التنسيق بين البلدين على أعلى مستوى .

وسوف يتوجه محافظ البنك المركزى، فى مستهل زيارته، إلى فرانكفورت يرافقه الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا الاتحاديه وذلك للقاء رئيس البنك الاتحادى الألمانى ينس فايدمان لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من مباحثات بشأن التعاون المشترك بين مصر والبنك الألمانى، كما يلتقى وزير الدولة الألمانى بوزارة المالية توماس شتيفان ورئيس لجنة الاقتصاد بالبوندستاج وفريق العمل الفيدرالى المعنى بالتعامل مع صندوق النقد الدولى فى البوندستاج يترأسه فولكمار كلاين .

وأضاف عبدالعاطى أن محافظ البنك المركزى سيختتم زيارته لألمانيا بلقائه مع وزير الدولة بوزارة التعاون الاقتصادى ماتيس ميكنج ومستشار الأمن القومي الألماني.

جدير بالذكر أن مستشار الأمن القومي الألماني قد نقل للرئيس عبد الفتاح السيسي إبان زيارته لمصر فى يونيو الماضى تحيات ميركل، وتقديرها للقاءات التي جمعت بينهما، مؤكداً اهتمام المستشارة الألمانية بتعزيز العلاقات مع مصر في كافة المجالات ورغبتها في دعم استقرارها والمساهمة في دفع عملية التنمية فى مصر .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر