جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

الاخبار

شكري يشارك في الاجتماع الرابع للألية التنسيقية الثلاثية بين مصر واليونان على مستوى وزراء الخارجية

السبت 24/سبتمبر/2016 - 12:28 م
تحيا مصر
طباعة
شارك وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الرابع للألية التنسيقية الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص على مستوى وزراء الخارجية، والذي عقد بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم السبت - بأن اجتماع الألية الثلاثية هذا العام يأتي في توقيت هام لكونه يسبق انعقاد القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية والمقرر عقدها في القاهرة يومي 11 ، 12 أكتوبر 2016، ويأتي ليؤكد مرة أخرى على متانة وخصوصية العلاقة التي تجمع بين الدول الثلاث، وحرص وزراء الخارجية على تنسيق المواقف فيما بينهم في إطار علاقتهم البينية وكذلك في الإطار الدولي.

وقال إن الاجتماع تناول بالتفصيل عملية الإعداد للقمة الثلاثية القادمة، ومراجعة مشروعات التعاون القائمة في مجالات الزراعة والطاقة، فضلا عن استشراف مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث.

وأكدت الدول الثلاث التزامها المشترك بتنمية العلاقات الثلاثية، وتنسيق المواقف فيما يتعلق بالقضايا المختلفة الدولية الإقليمية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن بيانا مشتركا قد صدر عن الاجتماع، أشار إلى التزام الدول الثلاث بتعزيز العلاقات فيما بينهم في المجالات المختلفة، وعلى ما تم مناقشته خلال الاجتماع من موضوعات، بما في ذلك الأوضاع الإقليمية والأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن.

كما أكد البيان التزام الدول الثلاث بالتسوية السلمية للنزاعات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وعلى إدانتهم المشتركة لظاهرة الإرهاب وأهمية تعزيز التعاون فيما بينهم لمواجهة تلك الظاهرة، كما رحب وزراء الخارجية بانعقاد مؤتمر رودس للأمن والاستقرار كإطار لتعزيز التعاون الثلاثي.

وأكد البيان الثلاثي أيضا دعم مصر واليونان وقبرص الكامل للمفاوضات القائمة التي تستهدف التوصل إلى حل للقضية القبرصية، مشيرا إلى أن هذا الحل ينبغي أن يأخذ في الاعتبار الشواغل والتطلعات الخاصة بالقبارصة ودون أية ترتيبات أمنية تخالف ذلك.

وقد عكس الاجتماع الخصوصية التي تتصف بها علاقات مصر واليونان وقبرص، والرغبة والإرادة السياسية الجادة لتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح شعوب الدول الثلاث.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر