جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

بالصور.. إنطلاق الدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولي بحضور وزيرى الثقافة والتخطيط

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 12:53 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
بمشاركة 22 دولة وحضور جماهيري حاشد إنطلقت مساء امس فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، وعدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية
وقال وزير الثقافة، أننا جميعا تجمعنا الإنسانية، فيمكن أن نختلف في الموقع الجغرافي، والديانة، والأزياء، ولكن يظل الإنسان هو الإنسان أينما كان، وأوضح على أن المهرجان هو رسالة إلى الأنسانية لذا يحمل اسم "رسالة سلام".
وشدد الوزير، على أننا من قلعة صلاح الدين وخلفنا 800 عام من الحضارة، نقول أن الحياة ممكنة والسلام فريضة علينا، ونرفض جميعا دعاة الظلام وكل ما يقومون به.
فيما قال الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، إن المهرجان حقق مكانة دولية وعالمية كبيرة، وهو رسالة لتواصل مع كل شعوب العالم، ووجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح المهرجان.
أعقب الكلمات الورشة الدولية الأولى بمشاركة جميع الفرق المشاركة بالمهرجان بقيادة الفنان أنتصار عبد الفتاح. جضر الإفتتاح حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، نفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وقيادات وزراة الثقافة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر