جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

محافظات

أزمة اسطوانات البتوجاز تشتعل من جديد في محافظة المنوفية

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 12:26 م
تحيا مصر
طباعة
دعاء حلمي
سادت حالة من الزعر الشديد بين أهالي مراكز وقرى محافظة المنوفية، نتيجة انتشار أزمة أسطوانات البوتاجاز من جديد وعدم قدرة الأسر على الحصول على الأسطوانة لأكثر من ثلاثة أسابيع وسط اتهامات لأصحاب المستودعات بترويج الأسطوانات بالسوق السوداء.

ففى مدينة (أشمون)، أحد أكبر مراكز المحافظة، والذي يتخطى عدد سكانه الميلون نسمة، اشتعلت الأزمة بالعديد من القرى والوحدات المحلية التي تصل إلى 14 وحدة محلية، اشتكى منها الأهالي من عدم وجود أسطوانة البوتاجاز والتي وصل سعرها في السوق السوداء إلى 30 جنيها، وفى بعض الأحيان وصلت إلى 50 جنيهًا لمن يريد.

وأضاف عمرو نور، أحد أهالي مركز اشمون، إن الأزمة المتسبب الوحيد بها هم أصحاب المستودعات، وأنهم هم الذين يقومون بتوزيع الكميات الواردة لهم إلى السوق السوداء، وليس في اعتبارهم المواطن البسيط، مؤكدًا أنه تقدم بالعديد من الشكاوى والفاكسات إلى محافظة المنوفية، وإلى وزارة التموين، متهمًا فيها عددًا من المستودعات بتهريب الكميات الواردة لهم. 

كما انتشرت الأزمة بالعديد من المراكز أيضا في مركز الباجور ومنوف وتلا والشهداء على نفس الوتيرة التي تسير بها في كل قرية من القرى، ولا يجد المواطن البسيط نفسة إلا أمام السوق السوداء.

وطالب الأهالي بضرورة أن يكون هناك رد فعل من المسئولين لمن يقوم بسرقة حقهم ويروج للأسطوانات بالسوق السوداء بعيدًا عن توصيلها لمستحقيها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر