جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

«أكراد تركيا» يرحبون بالحوار مع الحكومة لإنهاء حالة الحرب

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 06:07 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت الأحزاب الكردية في كردستان تركيا، اليوم الخميس، عن استجابتها لنداء زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، لمحادثات السلام مع الحكومة التركية، لإنهاء الحرب الدائرة جنوب شرق البلاد، ووقف حالة المعاناة التي تأثر بها العديد من الأكراد، ووقف نزيف الدماء، على حد وصف صحيفة «روداو» الكردية.

وقال «أوجلان» في رسالة ألقاها شقيقه، أمام حشد من أنصاره في مدينة ديار بكر الكردية:« إن حزبه سوف يأخذ بزمام مبادرة السلام، وسأل الحكومة التركية على أن تحذو حذوها».

وأضاف قائلاً:«إنه يمكن أن يتحقق السلام فترة لا تزيد عن ستة أشهر إذا كانت الحكومة التركية صادقة في مطالبها بالسلام والتي كانت دائمًا تتحدث عنها».

ويأتي هذا بعد أن أعلن زعماء من الحزب الديمقراطي عن وقف فترة الإضراب عن الطعام قبل نحو أسبوعين للضغط على الحكومة، للسماح لعائلة أوجلان بزيارته في السجن.

وفي بيان لحزب العدالة الكردي قال:«الحرب دمرت بلدنا وقد تضررت شعبنا ولذلك نحو نريد أن تتوقف حالة الحرب بأي وسيلة ممكنة، دعونا نفتح الباب السياسي، دعونا نستخدم الأبواب المفتوحة للديمقراطية السياسية».

وبدأ حزب العمال الكردستاني حمل السلاح ضد الدولة التركية في عام 1984، ومنذ ذلك الحين ما يقدر بنحو 40 ألف شخص لقوا مصرعهم في المدن الواقعة جنوب شرق تركيا، وهي المدن ذات الأغلبية الكردية.

الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني كانا توصلا لاتفاق سلام في عام 2013، إلا أنّ المحادثات سرعان ما فشلت واستأنفت الحرب مرة أخرى في منتصف 2015.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر