جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

يلديريم يستبعد اي حوار مع حزب العمال الكردستاني

الخميس 09/يونيو/2016 - 02:03 م
تحيا مصر
طباعة
يلديريم يستبعد اي
استبعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم اي حوار مع حزب العمال الكردستاني الذي تنسب اليه السلطات عدة اعتداءات دامية ارتكبت مؤخرا في تركيا، حسبما اوردت وكالة انباء الاناضول المؤيدة للنظام.

وصرح يلديريم مساء الاربعاء في انقرة "في الايام الاخيرة بلغتنا معلومات من التنظيم الارهابي (حزب العمال الكردستاني) بشكل مباشر وغير مباشر مفادها +نريد التفاوض وتسليم السلاح، لنبدا حوارا+".

وتابع "لكن ليس هناك ما نتفاوض بشانه".

وشهدت تركيا العديد من الاعتداءات الدامية التي نسبتها السلطات الى المتمردين الاكراد او اعلنوا مسؤوليتهم عنها.

الثلاثاء، انفجرت سيارة مفخخة في اسطنبول عند مرور حافلة تنقل شرطيين مما اوقع 11 قتيلا من بينهم ستة شرطيين، وحمل الرئيس رجب طيب اردوغان حزب العمال الكردستاني المسؤولية.

الاربعاء، انفجرت سيارة مفخخة اخرى امام مديرية الشرطة في مديات في جنوب شرق تركيا. وبعد ان كانت الحصيلة خمسة قتلى الخميس، ارتفعت الى ستة بوفاة شرطي متاثرا بجروحه.

ونسب يلديريم هجوم الاربعاء الى "تنظيم حزب العمال الكردستاني القاتل"، الا ان المتحدث باسم الرئاسة ابراهيم كالين اعلن في وقت لاحق انه لا يزال من المبكر تحديد الجهة المسؤولة.

وتابع يلديريم "اذا اردتم ترهيب البلاد والشعب اقول لكم لن تنجحوا في ذلك ابدا".

ويأتي هذان التفجيران المنسوبان الى المتمردين الاكراد، بعد ان شهدت تركيا هذه السنة سلسلة هجمات ادت الى مقتل عشرات الاشخاص واضعفت السياحة التي تعتبر قطاعا رئيسيا في الاقتصاد التركي.

واستأنف حزب العمال الكردستاني عملياته المسلحة ضد الحكومة المركزية التركية في الصيف الماضي، بعد فشل عامين من محادثات السلام مع انقرة. واسفر النزاع الكردي عن مقتل اكثر من 40 الف شخص منذ 1984.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر