جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

حكومة تركمانستان تعدل دستورها لتوسيع صلاحيات الرئيس

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 01:57 م
تحيا مصر
طباعة
أقر برلمان تركمانستان اليوم الأربعاء بالإجماع تعديل دستور البلاد الذي يسمح بانتخاب رئيس للدولة حتى لو تجاوز عمره 70 عاما ، إضافة إلى تمديد الولاية الرئاسية من 5 لـ 7 سنوات .

وذكرت قناة ( روسيا اليوم) أن التصويت قد أجري على الصياغة الجديدة للدستور في اجتماع لمجلس الشيوخ في تركمانستان، والذي يعد هيئة استشارية تضم 600 من الشيوخ الذين يمثلون 5 ولايات البلاد ومدينة عشق آباد.

يذكر أن "قربان قولي بردي محمدوف" الذي يبلغ 59 عاما انتخب رئيسا في عام 2007 بعد وفاة الرئيس السابق صابر مراد نيازوف.

ووضعت تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى والمجاورة لإيران وأفغانستان وأوزبكستان وكازاخستان، أول دستور لها بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي في عام 1992.

وفي عام 2008 ، بادر الرئيس قربان قولي بردي محمدوف إلى تعديل الدستور، وكان ينص على أن أي مواطن ولد في تركمانستان يمكن انتخابه رئيسا بشرط ألا يقل عمره عن 40 عاما ولا يتجاوز 70 عاما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر