جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

الإثنين.. عودة أول أفواج الحجاج للقاهرة

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 09:34 ص
تحيا مصر
طباعة
أنهى حجاج بيت الله الحرام رمى الجمرات فى ثانى أيام التشريق للحجاج المتعجلين، بحناجر لم تكف عن التهليل، وألسنة لم تكف عن ذكر الله، وقلوب تضرعت إلى المولى عز وجل طمعًا فى الغفران، وقلوب لم يهدأ اشتياقها لموعود رب العباد، حامدين الله على نعمة آداء الركن الخامس من أركان الإسلام، فرحين بآداء الفريضة على رغم مشاقها.

قال اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية – فى تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضى المقدسة، اليوم الأربعاء – إن بعثة القرعة بدأت فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج معظم حجاج القرعة، وجارٍ تفويج النسبة الباقية من الحجاج على مدار اليوم.

وأكد اللواء ماهر اختفاء ظاهرة افتراش حجاج القرعة لطرقات مشعر منى هذا العام بشكل كامل، مشيرًا إلى أن الموقع المميز لمخيمات القرعة بمشعر منى، واقترابها من جسر الجمرات، إضافة إلى مضاعفة الخدمات المصاحبة للمخيمات، وزيادة أعداد دورات المياه المتنقلة، وأحواض الوضوء، أسهم بشكل كبير فى عدم ابتعاد الحجاج عن مخيماتهم، وبالتالى عدم الحاجة إلى الافتراش.

وأضاف، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية؛ للاطمئنان على أحوال حجاج بعثة القرعة، ومتابعة عملية تفويجهم إلى فنادق بمكة المكرمة عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية وجه مجددًا بتوفير أوجه الرعاية الكاملة كافة لحجاج بيت الله الحرام، وتيسير إجراءات تفويجهم، سواء إلى المدينة المنورة، أو من سيتم إعادتهم سالمين غانمين بمغفرة الله إلى أرض الوطن بعد انتهائهم من آداء المناسك.

وأعلن اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، مغادرة أول فوج للأراضى المقدسة فى اتجاهه إلى أرض الوطن بمشيئة الله يوم 19 سبتمبر الجارى من مكة المكرمة، بينما سيغادر أول فوج المدينة المنورة فى 23 سبتمبر الجارى، مشيرًا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستغادر الأراضى المقدسة فى 28 سبتمبر الجارى.

وأضاف اللواء ماهر أنه خصص عددًا من ضباط وأفراد بعثة القرعة؛ لاستقبال الحجاج على مدار الـ24 ساعة، سواء بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وإنهاء إجراءات سفرهم سريعًا بعد التأكد من شحن حقائبهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر