جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

اقتصاد

مصر للبترول تضخ 15.2مليون لتر سولار لتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 10:14 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، أن الشركة رفعت الكميات التى يتم ضخها لمحطات تموين السيارات بالوقود لـ130% بزيادة 30% عن الحصص التى يتم إمداد السوق المحلى بها.



وأضاف رئيس شركة مصر للبترول، أن شركة بدأت ضخ 15 مليونا و200 ألف لتر سولار للمحطات فى جميع أنحاء الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى مقارنة بـ13 مليونا و200 ألف لتر فى الأوقات الطبيعية.



وأشار رئيس شركة مصر للبترول، إلى أن هناك استقرارا وتوافرا فى المنتجات البترولية وهناك خطة عاجلة للتعامل مع أى عمليات تزايد فى الاستهلاك بسبب إقبال المواطنين على الخروج للمنتزهات وغيرها، مشيرا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة لمحطات الوقود فى الطرق الرئيسية والسريعة.



وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد عقد يوم 7 سبتمبر اجتماعاً موسعاً بمقر هيئة البترول، بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه للتوزيع ورؤساء شركات بتروجاس وبوتاجاسكو ومصر والتعاون للبترول، لمتابعة موقف المنتجات البترولية، فى إطار استعدادات القطاع لتلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية خلال فترة عيد الأضحى المبارك وقرب حلول العام الدراسى الجديد.



وذكرت وزارة البترول، أن الوزير أعطى توجيهاته بالعمل على زيادة المخزون الاستراتيجى من المنتجات البترولية بكل المستودعات وزيادة الكميات، التى يتم ضخها للمحطات من منتجات البوتاجاز والبنزين والسولار، لمواجهة الزيادة فى معدلات الاستهلاك، مشيرة إلى أنه يتم ضخ حوالى 29 مليون لتر يوميا من البنزين بنوعيه وحوالى 48 مليون لتر من السولار بزيادة نسبتها 20% لكل منتج.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر