جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

واشنطن تجدد موقفها المعارض من إنشاء منطقة حظر طيران في سوريا

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 01:08 م
تحيا مصر
طباعة
قال "بن رودس" نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض الأمريكي ، إن الإدارة الأمريكية لا تعتقد أن إنشاء منطقة حظر طيران في سوريا ، سيحل المشاكل الرئيسية هناك ، مجددا بذلك موقف بلاده السابق من ذات القضية.

جاء ذلك خلال رده على سؤال من أحد الصحفيين ، أثناء وجود "رودس" في لاوس التي يزورها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، حول ما إذا كان موقف بلاده من الدعوات التركية لإنشاء منطقة حظر الطيران في سوريا تغير بعد لقاء الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي باراك أوباما ، خلال قمة العشرين التي عقدت في الصين مؤخرا.

وأضاف "رودس" أن الولايات المتحدة ترغب في استخدام مواردها لمحاربة تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" ، وتابع :"لا نعتقد أن منطقة حظر الطيران ستحل المشاكل الأساسية في المنطقة ، لأن هناك حرب لا تزال دائرة في المنطقة ، ومنطقة حظر الطيران ستطبق فقط في منطقة معينة ، في حين أن الأزمات والعنف ينتشر في جميع أنحاء سوريا".

واعتبر "رودس" أن تطهير منطقة الحدود التركية ، سيرسي الأمن في منطقة أوسع ، وسيوقف تدفق المقاتلين الأجانب ، وأشار إلى أن الجانب الأمريكي ، نقل هذا الرأي للرئيس التركي.

وبخصوص العملية التركية في جرابلس وعمليات تطهير منطقة الحدود، قال رودس :"إنه في حال نجاح القوات التركية ، وقوات المعارضة السورية ، مع الدعم اللوجستي والجوي الأمريكي ، في إغلاق هذه المنطقة من الحدود ، سنكون حققنا فوزا كبيرا في مواجهة داعش".

وبخصوص مطالبة تركيا للولايات المتحدة الأمريكية ، بتسليم زعيم منظمة فتح الله غولن الإرهابية المقيم حاليا في الولايات المتحدة ، قال :"إن الجانب التركي يرى أننا نتعامل مع الموضوع بجدية ، ونحن لا نتجاهل المخاوف التركية ، وإنما فقط نشير لضرورة إتباع الإجراءات القانونية".

بدوره قال "مارك تونر" المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، في الموجز الصحفي اليومي للوزارة الصادر أمس الثلاثاء من واشنطن ، إن ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص لمكافحة "داعش" بريت ماكغورك ، التقى في سوريا قادة المجموعات المختلفة داخل "قوات سوريا الديمقراطية"، وأعرب عن ارتياح الإدارة الأمريكية لتحرير "منبج" من يد "داعش".
وتضم ما تسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية"، عدة مجموعات على رأسها تنظيم " ب ي د"، الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا " الإرهابية.

وأشار تونر إلى أن ماكغورك عقد كذلك لقاءات في ألمانيا وتركيا ، وأكد خلال لقاءاته على الدعم الأمريكي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" ، في مواجهة "داعش" ، كما أكد على أهمية وفاء القوات بالتعهدات التي قطعتها.
وأكد على أن العناصر الكردية داخل "قوات سوريا الديمقراطية" ستنسحب إلى شرق الفرات ، كما أكد على ضرورة أن يتولى السكان المحليون إدارة منبج التي تم تحريرها من يد داعش.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر