جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

عربي وعالمي

تركيا تعلن أن القوات الكردية ستظل هدفا لها مادامت متمركزة غرب الفرات

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 04:32 م
ads
تحيا مصر
طباعة
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية اليوم الأربعاء ، إن وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا ستظل هدفا للقوات التركية ، ما دامت متمركزة في غرب الفرات.
واستطرد المتحدث إبراهيم كالين في مؤتمر صحفي :"أن أنقرة لم تتفق على هدنة مع وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا ، مضيفا أن الرئيس رجب طيب إردوغان يشعر بالقلق من تزايد الهجمات قرب مدينة حلب السورية ويبذل جهودا دبلوماسية من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار هناك.

وكان المجلس العسكري لمدينة جرابلس أعلن أمس أن تركيا وافقت على وقف إطلاق النار مع وحدات حماية الشعب ، الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.
وقال الوزير التركي لشؤون الإتحاد الأوروبي عمر جليك :"لا يمكن تقييم الأمر على أنهما (تركيا وحزب الاتحاد الديمقراطي) متساويان وأن ترتيبا ما جرى بينهما". وأضاف لوكالة أنباء الأناضول أن "أنشطة حزب الإتحاد في شمال سوريا تصب في صالح الجماعات الإرهابية، وليس الشعب الكردي".

في غضون ذلك، أكد متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية أن كلا من تركيا ومجلس جرابلس العسكري ملتزمان بالهدنة في شمال سوريا وأن الوضع هادئ اليوم الأربعاء ، حيث وقال ريدور خليل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "الوضع هادئ اليوم ، والطرفان، وأعني مجلس جرابلس العسكري وتركيا، ملتزمان بالهدنة".

وأكد أن وحدة حماية الشعب نفسها ، التي تعتبرها تركيا الامتداد السوري لمسلحي حزب العمال الكردستاني الذي تحظره ، لم تكن طرفا في الاشتباكات التي وقعت خلال الأيام الماضية في المنطقة الواقعة بين مدينتي منبج وجرابلس.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئيس رجب طيب إردوغان اليوم الأربعاء إن التوغل التركي الذي بدأ قبل أسبوع في شمال سوريا يهدف إلى تطهير شريط طوله 90 كيلومترا على الحدود التركية من متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي أن من المتوقع أن يجري إردوغان محادثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال قمة مجموعة العشرين في سبتمبر لبحث طلب أنقرة من واشنطن تسليم رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن والذي تتهمه بالتخطيط لمحاولة الانقلاب الشهر الماضي.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads