جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

وثائق سرية جديدة تكشف: داعش خطط لمذبحة أكبر فى باريس وعواصم أخرى

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:16 ص
تحيا مصر
طباعة
حصلت شبكة "سى.إن.إن" الأمريكية، على آلاف الوثائق والصور الخاصة بالتحقيقات الأوروبية، التى تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن هجمات باريس، التى استهدفت 6 نقاط فى العاصمة الفرنسية، فى نوفمبر من العام الماضى، وأودت بحياة عشرات الأشخاص.



وكشفت الوثائق، التى بلغ عددها 90 ألف ورقة ونشرت تفاصيلها الشبكة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن أن تنظيم داعش الإرهابى خطط أن تكون مذبحة باريس الأسوأ على الإطلاق وإمكانية تكرارها فى بلدان أوروبية أخرى.



وتظهر الوثائق أن التنظيم الإرهابى استغل منصات وسائل الإعلام الاجتماعية المختلفة مثل فايبر وتليجرام وواتس آب، لتشفير العديد من الاتصالات لإخفاء أرقام هواتفهم والأماكن التى يتحدثون منها. واستخدم عناصر التنظيم أسماء وهمية عند المعابر الحدودية، كما كشفت الوثائق كيفية تسللهم عبر الحدود بطرق غير شرعية.



ونقلت الشبكة عن بول كروكشانك محلل الشئون الأمنية لديها، أن المجموعات التى تستخدم الرسائل المشفرة لديها القدرة على إحداث ثورة فى مخططاتها الإرهابية عبر السماح لجميع الخلايا بالتواصل مع بعضها البعض خلال الأوقات الحاسمة.



وكشفت الوثائق، الخاصة بالاستجوابات ونتائج التحقيقات والبيانات التى تم جمعها من الهواتف المحمولة للمشتبه بهم ممن على صلة بداعش، أسماء الدول التى كان مخططا أن تتعرض لهجمات من تنظيم داعش، ومن بينها هولندا وبريطانيا وأماكن أخرى فى فرنسا بما فى ذلك أماكن التسوق.



وتظهر الوثائق أسماء جديدة على صلة بهجمات باريس، ومن بينهم جزائرى يدعى عادل حدادى، وباكستانى يدعى محمد عثمان، اعتقلتهم أجهزة الأمن الأوروبية قبل محاولة دخول فرنسا، وكانا من المفترض أن يكونا جزء من حلقة الهجمات الوحشية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر