جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

"التحريض على إحياء سنة الاغتيال".. ملف مثير بأحراز أنصار الشريعة

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 04:41 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا غن أحراز المتهمين في قضية "كتائب أنصار الشريعة" ، وبرز من بين المحتوى ملف بعنوان "سنة الاغتيال" ، تصدرته الصفحة الرئيسية والتي حملت عبارة "تحريض المجاهدين الأبطال في إحياء سنة الاغتيال " .
شمل الملف تعريفاً بالاغتيال ، وانه عملية قتل مفاجئ ينفذ ضد هدف معين معادي ، بغرض كف آذاه عن المسلمين وردع غيره "

واضافمٌحرر الملف أن الاغتيالات هي من عمليات المخابرات "المجموعات الخاصة" والت يتتطلب تنظيم دقيق وهي تابعة لقسم التنفيذ ولا يزيد أفرادها عن سبع أشخاص لا يعرف أسمائهم سوء المسئول الأمني والقائد العام و جهاز الإغتيالات التابع للقائد العسكري .

وبرر الملف ، الموجود بالأحراز ، اللجوء لذلك الأسلوب ، مدللاً على مشروعيته بإيراد أدلة من الكتاب والسنة ، وفق رأيهم ، كما حمل الملف موضوعات عن اسباب الإغتيالات ومواصفات عناصر فريق الاغتيال وكيفية تجريبها وكيفية التنفيذ وأفضل أوقات التنفيذ . ومراحل عملية الإغتيال وأساليب و طرق الإغتيال .



وأوضح الملف الطريقة الأولى للاغتيال ـ هي التفجير عن بعد لاسلكياً والتحضيرات الأمنية التي تسبق عملية التفجير والتالية لها ، اما الثانية فهي الرسائل الملغومة المفخخة والكيماوية ، وكيفية تفخيخ السيارات وتفجيرها عن بعد والقنص وكتم الأنفاس والضرب بالقدوم وتفخيخ الغرف واقتحام المنازل والسم وإسقاط الطائرات وضرب المواكب ، وتحديد الشخصيات الواجب اغتيالها .



وبرز في استعراض بعض الفيديوهات التي حوتها الأحراز ، إشارة القائمين على تجهيزها ، انها من إنتاج "حماس" ، وانه صعب فصل الموسيقى عنها معتذرين عن ذلك واصفين بأنها "موسيقى محرمة" ، وشملت الفيديوهات موضوعات عن البارود الأسود وكيفية استخدام أنابيب الغاز كمتفجرات وصور عن القنابل اليدوية و لهاون وكيفية صناعة الصواعق بإستخدام أدوات بدائية .

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر فى مطلع أغسطس العام قبل الماضى، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.



إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر