جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

بالصور.. الغربية للفنون الشعبية تختتم عروض ألوان مصرية

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 09:46 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
في إطار إستراتيجية ثقافة بلا جدران التي تتبناها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب، اختتمت فرقة الغربية القومية للفنون الشعبية عروض مهرجان ألوان مصرية على المسرح الروماني بسور القاهرة الشمالي بالقاهرة القديمة، الذي أقامته الهيئة خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس الجاري بمدينة الأسمرات بالمقطم وحديقة مطار إمبابة بالإضافة للمسرح الروماني.

بدأت العروض بعرض فني لفرقة شبرا الخيمة للموسيقى والغناء الشعبي قدمت من خلاله باقة من أغنيات التراث منها "أول ما نبدي القول، قلوب العاشقين لها دليل، قمر سيدنا النبي، اسمع فنونانا الشعبية، يا مدد على نور الله، على حبايبنا رشوا ورد وحنة، عند السواقي يا أمه، ع الترعة القبلية، يا أهل الهوا حبيت فلاحه" بالإضافة لعرض التنورة على نغمات فقرة مديح جماعية من الفقرة تخللها مقدمة سيرة أيوب وناعسه، أعقبه عرض فني لفرقة الغربية القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد قنيدة قدمت خلاله ست تابلوهات وهي "الذكر، الفشارة، تسابيح التنورة، بحري، أغاني الحصاد، العصاية".

يُذكر أن فرقة الغربية القومية للفنون الشعبية اتجهت بعد العرض مباشرة إلى بلغاريا لتمثيل مصر في مهرجان بلغاريا للفنون الشعبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر