جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الحكومة تنفي ظهور أسماك القرش على شواطئ مدينة دمياط

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 05:09 م
تحيا مصر
طباعة
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فى بيان له اليوم الثلاثاء، ما نُشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بظهور أسماك القرش في شواطئ مدينة دمياط الجديدة.
وتواصل المركز مع وزارة البيئة، التي أوضحت أن هذا الخبر غير صحيح، وأكدت عدم وجود أي نوع من أسماك القرش التي تمثل خطورة على الإنسان وأن الصورة المتداولة ليست حقيقية، حيث إن البيئة البحرية الخاصة بمحافظة دمياط لا تعتبر مفضلة لتلك الأنواع التي تعتبر ذات خطورة على الإنسان.
وأشارت الوزارة إلى أنه فور تداول هذه الأخبار توجهت لجنة متخصصة في مجال التنوع البيولوجي والبيئة البحرية إلى موقع الحدث بالعزبة 6 بمدينة دمياط الجديدة، وتم تحليل الصورة المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث اتضح أنها مفبركة وذلك لعدم تواجد هذا النوع من الأسماك في البيئة البحرية الخاصة بمحافظة دمياط.
ومن جانب آخر أوضحت الوزارة أن اللجنة حصلت على صور أخرى يظهر فيها عدد من الأسماك الصغيرة الغضروفية يرجح أن تكون من نوع «Milk shark»، وهو من الأنواع المنتشرة على سواحل المناطق الحارة والمعتدلة ولا يتجاوز طوله 1 متر ولا يوجد منه أي خطورة على الإطلاق، وهى لا تهاجم الإنسان ولا تمثل خطورة على حياته.
وفي النهاية أهابت الوزارة بجميع المواطنين عدم رفع أو تداول أي أخبار أو صور على صفحات التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى موقع وزارة البيئة للتأكد من صحتها حرصًا على الصالح العام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر