جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

برشلونة يحقق فوزا صعب فى مباراة الفرص الضائعة أمام بيلباو

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 04:27 م
تحيا مصر
طباعة
هشام مجدى
حقق نادى برشلونة الإسبانى أمس الأحد فوزا صعبا على أرض أتلتيك بيلباو 1-0، ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت للغيابات الكثيرة التي يعاني منها برشلونة أثرها على أداء الفريق ككل دون إنكار المستوى الجيد الذي قدمه التركي أردا توران صانع الهدف الوحيد في المباراة، والذي سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش (21).

واستهتر لاعبى بالشلونة بالفرص التى لم يحالفهم التوفيق فيها وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز قد أضاعوا، العديد من الفرص خاصة في الدقائق الأخيرة فى المباراة، وأهدر سواريز هدفًا أمام المرمى مما صعب الأمور على برشلونة وكاد بيلباو يتعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء.

و كان إنريكى قد دفع الألماني تير شنيغين للمرة الأولى هذا الموسم وذلك بعد رحيل الحارس الأول كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي وقدم مستوى جيدًا.
وبدأ أتلتيك المباراة بقوة بواسطة عملاقه أدوريز (35 عامًا) في الدقيقة الأولى.

وكان الاعب الشاب الإسباني اينياكي وليامس يتلاعب بدفاعات برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني كان الاسبق لافتتاح التسجيل عن عرضية توران من الجهة اليسرى على رأس الكرواتي راكيتيتش الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك على يمين غوركا ايرايزوز فى الدقيقة (21).

وسرعان ما عاد أتلتيك بلباو توازن وبادل برشلونة الهجمات والمحاولات، وكاد بينيات أفضل لاعب فى المباراة وكاد أن يأتي بالتعادل من تسديدة قوية تألق تير شتيغن في السيطرة عليها (40)، وأهدر توران فرصة هدف ثان إثر تمريرة بالمقاس من ميسي أرسلها خارج الخشبات (45).

و في الشوط الثاني، أهدر ميسي فرصة هدف التعزيز من كرة مرت بجانب القائم الأيمن بعد مراوغة كبيرة فى الدقيقة (54)، وأضاع لويس سواريز كرة بعد متابعة كرة طائرة أرسلها راكيتيتش من الجهة اليمنى إلى اليسرى لكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى فى الدقيقة (57).

وأرسل لويس سواريز كرة هدية داخل المنطقة إلى معدوم الحظ ميسي تابعها بالقدم اليمنى الذي لا يجيد اللعب بها، فذهبت على المرمى إلى المدرجات (70)، وتابع سواريز مسلسل الفرص الضائعة، وهذه المرة بعد مراوغة مدافعين اثنين وانكشاف المرمى أمامه فسددها دون رؤية واضحةومرت الكرة جانبية مرت على يمين المرمى (81).

وسيطر أتلتيك على المجريات في الدقائق الأخيرة، وأصاب بينات الشباك الخارجية لمرمى برشلونة من ركلة حرة (86)، وأهدر ميسي وسواريز معًا فرصة خطيرة الأول بتردده في التسديد قبل التمرير إلى الثاني الذي تابعها من مسافة قريبة في مكان وقوف المدافع الأخير (90+3).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر