جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

تشلسي يواصل تألقة ويحقق الفوز الثالث في البريميرليج

السبت 27/أغسطس/2016 - 06:17 م
تحيا مصر
طباعة
ابراهيم الدالي
حقق فريق تشيلسي، فوزًا مستحقًا على حساب ضيفه بيرنلي 3-0، مساء اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحقق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي بالدوري الإنجليزي، ليعتلي صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط بشكل مؤقت، قبل لقاء مانشستر يونايتد ومضيفه هال سيتي، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

تقدم البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 9 للبلوز، وأضاع ويليان الهدف الثاني في الدقيقة 41، وسجل البديل فيكتور موسيس الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وأهدر البلوز عدة فرص لزيادة حصيلة الأهداف، في حين ظهر بيرنلي بعيدًا عن المستوى الذي قدمه في مباراته السابقة بالدوري أمام ليفربول والتي فاز بها.

بدأ تشيلسي اللقاء بسيطرة على الكرة في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى مع تمريرة عرضية من أوسكار تصدى لها حارس بيرنلي بسهولة، وانطلق إيدين هازارد، لكن الدفاع المتماسك للضيوف أبعد الخطورة سريعًا.

في الدقيقة التاسعة، انطلق هازارد ووجه تسديدة قوية على يمين الحارس توم هيتون ليسجل هدف التقدم لصالح تشيلسي ويمنح فريقه دفعة قوية في بداية المباراة.

نشاط هازارد لم يتوقف وانطلق مرة آخرى من الجبهة اليسرى وأبعدها دفاع بيرنلي الذي وقف في وجه تسديدة آخرى من أوسكار، وضاعت فرصة خطيرة للبلوز في الدقيقة 14 من تمريرة عرضية فشل ماتيتش في إدراكها لتصل إلى هازارد الذي سدد وأبعدها الدفاع من خط المرمى.

تسديدة آخرى من جاري كاهيل مرت بجوار القائم بعد أن لمست جسم مدافع بيرنلي، واستمر ضغط تشيلسي المكثف بعرضيات من ويليان وتمريرات متبادلة وتراجع الضيوف لمنطقة الجزاء.

عرضية خطيرة من ويليان أبعدها دفاع بيرنلي، ولم يعرف تشيلسي الهدوء مع مرور الربع الأول من المباراة ومع انعدام هجوم بيرنلي، وعدم وجود أي محاولات للوصول لمرمى كورتوا، أبعد دفاع الضيوف تمريرة عرضية قبل الوصول لدييجو كوستا ثم ضربة رأس قوية من جون تيري تصدى لها حارس بيرنلي.

ونال أوسكار البطاقة الصفراء، وبدأ بيرنلي في الظهور على المستوى الهجومي بتمريرات في نصف ملعب تشيلسي بعد مرور نصف ساعة، وسرعان ما عاد البلوز للأداء الهجومي بتسديدة من هازارد ثم كرة سهلة يهدرها دييجو كوستا بغرابة بتسديدة في يد الحارس بعد مراوغة وتمريرة رائعتين من أوسكار.

وفي الدقيقة 41، نجح البرازيلي ويليان في تكليل مجهوده الكبير وتسجيل الهدف الثاني لتشيلسي بعد مراوغة مميزة في الجبهة اليمنى وتسديدة سكنت شباك بيرنلي، ورد الضيوف بأول محاولة بتسديدة أرفيلد التي مرت بجوار القائم.

ونال إيفانوفتش مدافع تشيلسي البطاقة الصفراء مع نشاط هجومي من بيرنلي، لكن الحارس كورتوا تصدى لمحاولة ضعيفة للضيوف لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للبلوز.

بدأ بيرنلي الشوط الثاني بنشاط هجومي ورد تشيلسي بهجمة من دييجو كوستا أوقفها مايكل كين بخطأ حصل على إنذار بعده، وعلت تسديدة ويليان فوق العارضة، ووجه دييجو كوستا تسديدة في يد الحارس.

وواصل تشيلسي الضغط الهجومي بعرضية لم تكتمل من هازارد، ثم محاولة خطيرة من تسديدة للاعب نفسه لترتد إلى جون تيري الذي أطاح بالكرة فوق المرمى بغرابة.

وأشرك بيرنلي في الدقيقة 57 تغييرين دفعة واحدة بنزول أونيل بدلًا من ديفور، وجودموندسون على حساب أرفيلد.

هازارد أطلق تسديدة صاروخية فوق العارضة، وأضاع تشيلسي فرصة سهلة من تسديدة مهاجمه البلجيكي المنفرد ليتصدى لها حارس بيرنلي المتألق توم هيتون، وفشل كوستا في إكمالها بالمرمى، واستمر حصار البلوز مع محاولة من كوستا أبعدها الدفاع.

ختم بيرنلي تغييراته بنزول تاركوفسكي بدلًا من دين ميرني في الدقيقة 72، وتصدى الحارس كورتوا لمحاولة من الضيوف.

هدأ إيقاع تشيلسي وأجرى كونتي مدرب البلوز أول تغييراته بنزول فيكتور موسيس على حساب ويليان في الدقيقة 77.

وخرج دييجو كوستا في الدقيقة 80 وحل بدلًا منه باتشواي، كما غادر هازارد لصالح بيدرو في آخر تغييرين لتشيلسي، وهدأ إيقاع هجمات البلوز مع انطلاقة من باتشواي لم تكتمل واشتكى تيري من بعض الإجهاد وأهدر باتشواي النشيط كرة خطيرة بتسديدة فوق العارضة.

في الدقيقة 89، سجل البديل فيكتور موسيس الهدف الثالث مستغلًا تمريرة عرضية أودعها في الشباك ببراعة، وأنقذ حارس بيرنلي فرصة الهدف الرابع من إيفانوفيتش لينتهي اللقاء بفوز سهل ومستحق للبلوز.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر