جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

النائب رضا البلتاجى لوزير الاتصالات: "الوزراء اللى زيك بيوقعوا البلد"

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 04:08 م
تحيا مصر
طباعة
شهدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال إجتماعها اليوم الأثنين، برئاسة د. مى البطران، مشاده بين ياسر القاضى ووزير الاتصالات والنائب رضا البلتاجى الحكم الدولى، بعد تقديم الثانى طلب إلى الوزير، قائلاً له: "قدمت لك هذا الطلب 300 مرة"، فعلق الوزير بقوله: "هذا ليس من اختصاصى، ولا أريد وساطة"، مما دفع البلتاجى للرد: "الوزراء اللى زيك هما اللى بيوقعوا البلد"، مما دفع الوزير للانصراف غاضباً من القاعة.



وحاول المحررون البرلمانيون الاستفسار من النائب، عن أسباب الواقعة والطلب الذى تقدم به إلى الوزير لكنه رفض التعليق، فى حين أكدت مصادر، أن الطلب الذى تقدم به "البلتاجى" يخص ترقيته فى وزارة الاتصالات.



جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، بحضور سفير سنغافورة ووزير الاتصالات المصرى لمناقشة تجربة المدن الذكية بسنغافورة ومستقبل العاصمة الإدارية الجديدة بين الأمل والعمل، وذلك لتقديم الدعم التشريعى لهذا المشروع والاستثمارات الذكية الحديثة.



وقال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إستراتيجية الوزارة هى التوسع فى نظام المدن الذكية، موضحاً أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واضحة فى هذا الأمر.



ولفت الوزير، إلى أن السوق المصرى جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما أن هناك شركات عالمية ترغب فى دخول السوق، مشيراً إلى لقاءه مع أعضاء من شركات خليجية، قائلا: "ما بحبش أقول حاجة إلا لما تتعمل زى الريس ما بيقول".



وعندما طالب النائب عفيفى كامل، الوزير بضرورة الاهتمام بالشركة المصرية للاتصالات باعتبارها رأسمال وطنى، فرد النائب جون طلعت: "المصرية للاتصالات ليست قطاع حكومى".



فيما قال شريف عطيفى، مساعد وزير الاستثمار، إن قطاع الاتصالات يستهدف استثمارات لا تقل عن 15% من إجمالى الاستثمارات المستهدفة العام المقبل بقيمة 10 مليار دولار.



إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر