جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

اقتصاد

"الديب" يطالب بطرح رخص "محمول وإنترنت" جديدة للقضاء علي الإحتكار

الأربعاء 18/مايو/2016 - 05:51 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



 

طالب أبوبكر الديب، الخبير الإقتصادي، الحكومة وخاصة المهندس ياسر القاضى، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بطرح رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول، وكذلك رخص للإنترنت، من أجل القضاء علي الإحتكار، والوصلات غير الشرعية .

وأنتقد الديب في بيان صحفي لجوء الحكومة للإستعانة ببيت خبرة عالمى لتقييم الرخص والترددات، وترك الخبرات المحلية، إعلاء لشعار "عقدة الخواجة" الذي عانينا منه كثيرا. وطالب الديب البرلمان بتعديل قانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 ، والذي أصبح لايناسب التطورات العالمية في مجال الإتصالات والانترنت، قائلا إن طرح رخص جديدة كان من المفترض أن يتم قبل 10 سنوات لكن الحكومات السابقة تأخرت فى إصدار تراخيص الجيل الرابع، في ظل ضعف مستوى الخدمة وزيادة الاسعار، قائلا أنه يجب تطوير قطاع الاتصالات المصرى والخدمات المقدمة للمواطنين وطرح رخص الجيل الرابع.

وأشار الديب، الي ضرورة انشاء شركات وطنية للاتصالات، قائلا أن الشركات الموجودة تحول سنويا ما يقرب من 35 مليار جنيه، كأرباح وعوائد خارج مصر، في ظل أزمة العملة الصعبة التي تعاني منها مصر، وانخفاض الاحتياطي النقدي، ونهاوي قيمة الجنيه .

ودعا الديب، الحكومة لوضع خطة عملية لإستقطاب استثمارات جديدة بالقطاع وتحقيق مزيد من النمو الإقتصادى، مشيرا الي السوق المصري يمكنها استقطاب  50  مليار دولار، استثمارات جديدة، موضحاً أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل قاطرة النمو الإقتصادي بمصر، مع ضرورة استغلال السوق الإفريقي ودور مصر فيه لتطوير القطاع .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر