جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

منوعات

أبرز 10 دول تسمح للنساء بالانضمام للجيش

الأحد 28/أغسطس/2016 - 08:24 م
تحيا مصر
طباعة
فيما يلى رصد لأبرز الدول التى تسمح للنساء بأداء الخدمة العسكرية:

النرويج:
وافق البرلمان النرويجى الأسبوع الماضى على تعديل قانون يلزم النساء اللاتى تتراوح أعمارهن ما بين 18 إلى 40، بأداء الخدمة العسكرية، لتصبح الدولة الأوربية الوحيدة التى تلزم النساء بأداء الخدمة العسكرية، كما تلزم المجندين من الجنسين على النوم فى مكان واحد؛ وبالرغم من أن النرويج تسمح للنساء بالانضمام للجيش منذ وقت طويل، إلا إن انضمامهن كان "تطوعيا" وليس "إلزاميا".

كندا:
تسمح الحكومة الكندية للنساء بالانضمام للجيش منذ عام 1989؛ وتشكل النساء نحو 15% من الجيش الكندى، إلا إن عدد النساء اللاتى يتم السماح لهن بالمشاركة فى القتال مازال ضئيلا جدا، فغالبا ما تؤدى النساء أدوار إدارية أو روتينية أكثر منها قتالية فى الجيش، أو تكن ضمن القوات الاحتياطية.

رومانيا:
تسمح رومانيا للنساء بالانضمام للجيش والقتال فى الصفوف الأمامية؛ وأشار تقرير نشرته شبكة "CNN الإخبارية إلى أن رومانيا أرسلت نحو 60 سيدة للمشاركة فى صفوف القتال فى العراق، فيما تشكل النساء 7% من القوات الرومانية التى قاتلت فى أفغانستان.

فرنسا:
تشكل النساء نحو 19% من الجيش الفرنسى؛ ويُسمح لعدد ضئيل جدا منهن بالقتال فى الصفوف الأمامية.

ألمانيا:
سمحت الحكومة الألمانية للنساء بالانضمام للجيش عام 2001، وذلك بعد أن أصدرت محكمة العدل الأوربية قرارا بأن منع النساء من دخول الجيش يعد خرقا لمبادئ المساواة بين الجنسين، ويتاح لهن الانضمام إلى جميع أفرع الجيش وحتى قوات الكوماندوز البحرية.

الدنمارك:
يُسمح للنساء بالانضمام للجيش الدنماركى والمشاركة فى الصفوف الأمامية للقتال منذ عام 1998، وشاركت النساء فى الجيش الدنماركى فى القتال فى أفغانستان.

إسرائيل:
تسمح الحكومة الإسرائيلية للنساء بالانضمام للجيش والمشاركة فى صفوف القتال منذ عام 1985، وحاليا فإن 90% من الأدوار والمهام بالجيش الإسرائيلى مفتوحة أمام المرأة؛ وتلزم الحكومة النساء بأداء الخدمة العسكرية، وتكون مدة تجنيدهم عامين، فى حين تكون مدة تجنيد الرجال 3 أعوام.

بولندا:
تسمح بولندا للنساء بأداء الخدمة العسكرية؛ ومنذ عام 2004، ألزمت الحكومة البولندية أى سيدة تحمل شهادة فى التمريض أو الطب البيطرى بأداء الخدمة العسكرية.

السويد:
منذ عام 1989، لا يوجد فرق بين الرجال والنساء فى الجيش السويدى، حيث يتاح للنساء أداء كافة الأدوار والمهام القتالية مثلها مثل الرجال دون قيود.

أستراليا:
تتيح أستراليا للنساء منذ عام 2011، الاشتراك فى كافة أقسام الجيش، والمشاركة فى الصفوف الأمامية، فضلا عن الانضمام للقوات الخاصة؛ وشاركت مجندات من الجيش الأسترالى فى الحرب فى أفغانستان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر