جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

أطفال جرابلس يستقبلون الجنود الأتراك والجيش الحر بفرحة عقب تطهير المنطقة من تنظيم داعش

الأحد 28/أغسطس/2016 - 04:41 م
تحيا مصر
طباعة
رحّب أطفال سوريون في مدينة جرابلس ، شمالي حلب ، بالجنود الأتراك المشاركين في عملية "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا الأربعاء الماضي ، لدعم الجيش السوري الحر ، والتي تهدف إلى تطهير المنطقة من الإرهابيين ، معبرين عن سعادتهم حيال توفير وسط آمن لهم في المدينة.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية ، اليوم الأحد ، فقد أشار الطفلان "أحمد" (8 أعوام)، و"إبراهيم" (6 أعوام) إلى مشاعر الخوف والفزع ، التي كانت تراودهم يوميًا خلال فترة سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة.

وأكدا أن مقاتلي التنظيم كانوا يُعدمون الناس أمام أعين الأطفال في المدينة ، منوهين إلي أن تلك اللحظات كانت مخيفة جدًا بالنسبة لهما ، وأن دخول الجيش الحر بدعم تركي إلى جرابلس أسعدهما كثيرًا.

وفي نفس السياق _بحسب الوكالة أيضا_ ، قال طفل آخر يدعى "محمد" (15 عامًا) إنه سعيد جدًا عندما رأى دخول الجيش السوري الحر إلى المدينة ، وسيطرته عليها بالكامل ، وأشار إلي أن مقاتلي "داعش" كانوا يمنعون خروج الناس من المدينة ، ويوقفون الأطفال ويضربونهم لعدم ذهابهم إلى صلاة الجمعة.

من جهة أخرى ، أشار سكان جرابلس إلى الآثار التي خلّفها التنظيم في المدينة ، وأوضحوا أن الأعمدة المنصوبة في ساحة الشهداء بمركز المدينة ، تبين الجانب الوحشي للتنظيم ، الذي كان يقوم بتعليق الرؤوس المقطوعة عليها بعد محاكمة أصحابها في محاكمه الخاصة.

أمّا قائد المجموعة السابعة بالجيش السوري الحر العقيد، عبدالرحمن الحلاق ، فأوضح في حديث للأناضول ، أن التركمان والعرب والأكراد ، اجتمعوا وتعاونوا على تحرير المدينة بعد خوض الاشتباكات مع التنظيم ، مشيرًا أن مقاتليهم يواصلون التقدم في محيطها.

يذكر أن فصائل الجيش السوري الحر قد سيطرت أمس السبت على 5 قرى جديدة غربي جرابلس ، في إطار عملية "درع الفرات" ، بحسب أبو علي جرابلس، القيادي العسكري في الجيش الحر ، في تصريحات للأناضول.

وكان "الجيش السوري الحر" قد أطلق عملية عسكرية ، فجر الأربعاء الماضي ، لتحرير مدينة جرابلس المتاخمة للحدود التركية ، بمساندة من وحدات خاصة في الجيش التركي ، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي.

وتهدف العملية المشتركة التي أطلقت عليها القوات التركية اسم "درع الفرات"، إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية ، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر