جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

مقتل 20 مدنيا في جرابلس جاء نتيجة قصف نفذته مقاتلات ودبابات تركية

الأحد 28/أغسطس/2016 - 11:46 ص
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
أفاد المرصد السوري بمقتل 20 مدنيا ، نتيجة قصف نفذته مقاتلات ودبابات تركية على أهداف في قرية جيب الكوسة ، جنوبي مدينة جرابلس .
وقال المرصد إن "20 مدنيا على الأقل قتلوا وجرح 50 آخرون بسبب القصف المدفعي والضربات الجوية التركية.

ويأتي هذا الهجوم بعدما فقدت القوات التركية أمس السبت أول جندي لها في سوريا وجرح ثلاثة آخرون بعد الهجوم علي دبابتين ، وحملت وحدات حماية الشعب الكردي المسؤولية.

ويعد هذا اليوم الخامس من التوغل البري التركي في الأراضي السورية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ومنع القوات الكردية من التمدد وإنشاء منطقة حكم ذاتي بمحاذاة الحدود التركية ، بحسب ما تقول تركيا.

جاء هذا الهجوم ضمن عملية تركيا العسكرية والتي أطلقت عليها "درع الفرات" والتي بدأت الأربعاء الماضي وتهدف الحملة العسكرية إلى تطهير الحدود من المنظمات الإرهابية، والمساهمة في زيادة أمن الحدود، وفي ذات الوقت إعطاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.

كما تهدف إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة ، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين ، وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية ، بالإضافة إلى مكافحة فعالة ضد المنظمات الإرهابية التي تستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي وقوات التحالف -بحسب ما ذكر مسئولين أتراك .

ومن جهة أخري ، قالت سفيرة الولايات المتحدة في الأردن إن واشنطن ستحقق هدفها غدا الاثنين بشأن قبول 10 آلاف لاجئ سوري في إطار برنامج إعادة التوطين.
يذكر أن السفيرة أليس وليز ، التقت اليوم الأحد ، مع ثلاثة أسر تستعد للسفر إلى سان دييغو في ولاية كاليفورنيا وإلى تشارلوتفيل في ولاية فيرجينيا.

أما عن البرنامج فيعطي الأولوية إلى ضحايا العنف ، ومن يعاني مشكلات طبية ، فضلا عن الأطفال.

وفي إشارة إلى البعد الأمني الذي أثارة هذا الموضوع أضافت السفيرة "اللاجئون هم أكثر الفئات التي تنوي السفر إلى الولايات المتحدة تعرضا للفحص من قبل الأجهزة الأمنية".
وأثار هذا البرنامج نقاشا حادا في الحملات الانتخابية الأمريكية إذ قال المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، إن النازحين السوريين يشكلون "تهديدا أمنيا محتملا".

يذكر هروب نحو 5 ملايين سوري من الحرب الأهلية العاصفة التي يشهدها البلد منذ عام 2011.
ويعاني أغلبية هؤلاء ظروفا معيشية صعبة في البلدان المجاورة التي نزحوا إليها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر