جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

بالصور..جامعة الطفل مشروع قومي تتبناه الدولة، وتبدأ فعالياته اليوم بجامعة أسوان

الأحد 28/أغسطس/2016 - 02:27 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
تم اليوم افتتاح برنامج جامعة الطفل بجامعة أسوان، والذي تتبناه وزارة التعليم العالي، في حضور عدد كبير من الطلاب المشاركين بالبرنامج، والذين يبلغ عددهم 90 تلميذ،
وأقيم تحت رعاية الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور نادي كمال عزيز مدير مركز الجودة والضمان، والدكتورة أماني محمد تبو كرورة منسق برنامج جامعة الطفل، والدكتور مدحت ألطاف وكيل كلية مصايد وأسماك بقاعة السيمنار بمقر الجامعة.

و صرح الدكتور عبد القادر علي أهمية جامعة الطفل بجامعة أسوان، والتي تفتح ذراعيها للبيئة المحيطة بها في شتي المجالات العلمية والعملية، وأضاف أن هؤلاء الطلاب الموهبين هم قادة المستقبل فلابد للجامعة أن تمد يديها لهؤلاء الطلاب القادمين من الخارج، والعمل علي اكتشاف المبدعين وتنمية مواهبهم لتحديد أهدافهم، وصقلهم بالخبرات من خلال المحاضرات التي يقدمها أساتذة متخصصين بالجامعة.

وأشار الدكتور عبد القادر أن جامعة أسون هي قاطرة التنمية والتقدم، وخاصة بعد افتتاح فرع الجامعة بمدينة أسوان الجديدة والتي تمثل امتداد طبيعي وعمراني لمحافظة أسوان، وأكد عبد القادر أن الجامعة تحرص علي الاهتمام بالبراعم وانتقاء عقول الطلاب القادرين علي الابتكار والمنافسة القوية علي مستوي الجامعات العالمية، كما ثبت بالتجربة قدرة العقل المصري علي التفوق في مختلف المجالات.

وأضاف الدكتور نادي كمال عزيز نائب رئيس الجامعة السابق أن جامعة الطفل بدأت منذ أغسطس 2015 كمرحلة أولي، ثم بدأت المرحلة الثانية في يناير 2016، وتعد هذه المرحلة الثالثة لبرنامج جامعة الطفل بجامعة أسوان، والتي نسعد بها والتي تشمل طلاب المرحلة الأولي وطلاب المرحلة الثانية والمستجدين بالمرحلة الثالثة، ويبلغ عددهم 90 طالب، تتراوح أعمارهم من سن 8 سنوات إلى 14 عام، ومقسمه إلي ثلاث مجموعات، وذلك لنشر ثقافة الإبداع والابتكار والتفكير العلمي وإقامة المشروعات.

وفي سياق متصل أوضحت الدكتور أماني محمد أبوكرورة منسق عام المشروع أن هذة المرحلة تستمر لمدة عشرة أيام بداية من اليوم الأحد الموافق 2882016، حتى يوم الاثنين الموافق 59 2016، ويشمل البرنامج الطلاب الذين تترواح أعمارهم مابين 8 إلى 10 سنوات، علي أن تستأنف المجموعة الثانية يوم السبت من كل اسبوع اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد، والمرحلة العمرية من سن 11 إلي 12 عام، وتبدأ المجموعة الثالثة والأخيرة يوم السبت من الفصل الدراسي الثاني من المرحلة العمرية من سن 13 إلى 14 عام وتستقبل مشروعات الطلاب خلال شهر مايو القادم 2017 لتقدم للمسابقة المحلية والدولية.

وأضاف الدكتور مدحت ألطاف عباس وكيل كلية المصايد والأسماك والمدرب المعتمد للبرنامج، أن جامعة الطفل مشروع تتبناه وزارة التعليم والعالي ويتم تنفيذه من خلال أكاديمية البحث العلمي والجامعات المصرية لرعاية التلاميذ المبدعين والموهبين لصقل مواهبهم والعمل علي إتساع قدرتهم علي التفكير والإبداع وإزالة الفجوه بين التلاميذ والجامعات من خلال اللقاءات المتعددة التي تتم في محراب الجامعات خلال فترات التدريب داخل القاعات ومعاملها بمساعدة التلاميذ علي تبني مشروعات التي تظهر قدرتهم الإبداعية وتمكنهم من المشاركة بالمسابقات الدولية للمبدعين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر