جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

سفن حربية روسية تجري مناورات عسكرية مفاجئة

السبت 27/أغسطس/2016 - 04:09 م
تحيا مصر
طباعة
أجرت روسيا اختبار مفاجئ للقوات شمل أكثر من 15 سفينة حربية لأسطول البحر الأسود وأكثر من 10 سفن لأسطول بحر قزوين، إضافة إلى 4 آلاف عسكري ونحو 300 قطعة من معدات الدفاع عن السواحل.

أبحرت سفن المجموعات الضاربة والسفن المضادة للغواصات وكاسحات الألغام وسفن الإنزال البحري لأسطول البحر الأسود والسفن الحربية وسفن التأمين لأسطول بحر قزوين، أبحرت من قواعدها إلى مناطق التدريب المحددة لها مسبقا.

كما نفذت معدات التشكيلات والقطعات العسكرية التابعة لقوات الدفاع عن السواحل لأسطولي البحر الأسود وبحر قزوين، وهي ترابط في موانئ نوفوروسيسك وسيفاستوبل وداغستان ومقاطعة أستراخان، نفذت مسيرات إلى مناطق التحشد المعينة لها.

سبق أن تلقت مقاتلات التشكيلات الجوية التابعة للمنطقة العسكرية الغربية في أمس الجمعة الإيعاز بالبدء بدوريات في الأجواء القريبة من الحدود، وذلك في إطار إجراء الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي الذي أمر به الرئيس فلاديمير بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية .

وأعرب البنتاجون في 25 أغسطس الجاى عن قلقه من إجراء الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي للقوات المسلحة الروسية، وعن أمله بتنفيذ موسكو التزاماتها أمام جيرانها فيما يخص الرقابة على الأسلحة.

وقد بدأ الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي لقوات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية والمركزية على نطاق واسع في وقت مبكر من يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قوات الأسطول الشمالي وقوات الإنزال الجوي والقوة الجوية. تتلخص مهمة هذا الاختبار الأساسية، حسبما قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، في اختبار قدرة القوات المسلحة على تشكيل تجمعات قتالية في الاتجاه الجنوبي الغربي الاستراتيجي بسرعة بهدف تطويق أزمات محتملة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر