جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

داعش يعدم 48 مدنيا في كركوك بالعراق

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 12:06 م
تحيا مصر
طباعة
أفادت مصادر رسمية من كركوك بالعراق ، بأن تنظيم داعش أعدم 48 مدنيا في حويجة كركوك ، وبحسب المصادر فإن المدنيون الذين تم إعدامهم حاولوا النزوح باتجاه القوات الأمنية ، ليتجاوز بذلك عدد الذين أعدمهم داعش من المدنيين إلى أكثر من 250 مدنيا منذ اعتقال التنظيم لأكثر من ثلاثة آلاف مدني حاولوا الفرار، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، أعدم تنظيم داعش العشرات من أهالي الحويجة في العراق بتهمة حض السكان على النزوح.
وكان التنظيم قد اختطف نحو 3 آلاف مدني أثناء هروبهم من منطقة الحويجة باتجاه كركوك ، وأعدم 12 منهم ، وفق مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وذكر تقرير أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، تلقت تقارير عن أن تنظيم داعش يوم الرابع من أغسطس الماضي قام بأسر نحو 3000 نازح من قرى في منطقة الحويجة في محافظة كركوك كانوا يحاولون الفرار إلى مدينة كركوك ، ووردت أنباء عن مقتل 12 منهم في الأسر".

وعلي الجانب الآخر أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان أن ما بين 100 و120 مقاتلاً من التنظيم أسروا آلاف المدنيين ، ويستخدمونهم دروعاً بشرية لصد القوات العراقية ، وأشار المرصد إلى أن العشرات تم إعدامهم ، فيما تم إحراق ستة منهم.

وحاول المئات من أهالي الحويجة الواقعة إلى الغرب من كركوك (240 كلم شمال بغداد) الهروب خلال الأيام الماضية من قبضة المتطرفين ، في حين تنفذ القوات العراقية عمليات لاستعادة السيطرة على البلدة ومحيطها على امتداد نهر دجلة بهدف التقدم باتجاه مدينة الموصل ، كبرى مدن محافظة نينوى في شمال العراق.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر