جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

خاص لتحيا مصر.. محافظ الغربية يأمر بتحويل فيلات واستراحات رؤساء المدن الى ابراج سكنية

الخميس 25/أغسطس/2016 - 05:19 م
تحيا مصر
طباعة
على سويلم - شريف الشعراوى
قرر اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، تحويل فيلات واستراحات رؤساء المدن والأحياء إلى مشروعات سكنية استثمارية يخصص عائدها لبناء مساكن اقتصادية لمحدودي الدخل.

وأكد المحافظ في تصريحات خاصة أنه فوجئ باستراحات رؤساء المدن والفيلات المخصصة لهم والتي لا يقطنها سواهم في حين أن رئيس المدينة أو الحي لا يحتاج إلى سوى شقه بسيطة لإقامته خلال فترة عمله وبالتالي لا يمكن أن يستحوذ مسؤول وشخص واحد على مساحة يمكن أن تحقق عائدا بالملايين.

وأوضح: "قررت حصر هذه الاستراحات والتي توجد في مواقع استراتيجية بمدن طنطا والمحلة وزفتى وقطور والسنطة وكفر الزيات وسمنود وبسيون وأحياء أول وثان طنطا والمحلة، وتم عمل دراسة جدوى لهذه المشروعات وتبين أن العائد الذي سيتحقق سيزيد عن مليار جنيه بعد أن يتم بناء وحدات سكنية تطرح للبيع بالمزاد العلني بين المتقدمين ".

وأضاف: "سوف يخصص لرؤساء المدن والأحياء استراحات مناسبة في هذه الأبراج وبالتالي يتحقق أقصى عائد ممكن من استغلال هذه الأراضي في مشروعات رأسية وأفقية".

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم عقب ذلك نقل مبنى مديرية أمن الغربية إلى منطقة سبرباي وقوات الأمن المجاورة لقسم ثان طنطا على أن يتم استغلال هذه الأراضي أيضا في إقامة مشروعات بناء وحدات إسكان استثماري مع إيجاد أراضي مناسبة وسط الكتلة السكنية لبناء وحدات سكنية اقتصادية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر