جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ كفرالشيخ" يتابع أعمال تعميق بوغاز البرلس

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 04:41 م
تحيا مصر
طباعة
كتب / محمد يوسف
تصوير جمال القماح

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أعمال تعميق بوغاز البرلس ومد القنوات الإشعاعية من بوغاز البرلس إلي داخل البحيرة بهدف خلق بيئة مناسبة لتكاثر الأسماك وزيادة الثروة السمكية بالبحيرة ومناقشة مشاكل قزقات الأهالى ببوغاز البرلس.

قال محافظ كفرالشيخ، انه يتم تعميق وتكريك مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي (-4 م) من متوسط منسوب سطح البحر مع عمل قنوات شعاعية داخل البحيرة أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60م بتكلفة تقديرية 18 مليون جنيه وحماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها من عمليات النحر الناتج وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز أيضًا لترسيم الحدود منعًا للتعديات باجمالى تكلفة مباشرة 17 مليون جنيه. ووصلت نسبة التنفيذ إلي 25 % والتي تقوم بها شركة المقاولون العرب.

أكد محافظ كفرالشيخ، انه سيتم توفير أماكن بديلة ومناسبة لوضع " القزقات " التى يتم عن طريقها رفع مراكب الصيد من بوغاز البرلس لإجراء عمليات الصيانة والاصلاح وعودتها مرة اخرى الى البحر عن طريق البوغاز، لافتا ان الاماكن الحالية هى عبارة عن اشغالات ببوغاز البرلس وهو ما يتطلب تسكين ووضع هذه القزقات فى اماكن مناسبة وبشكل منظم حفاظًا على بوغاز البرلس والصالح العام للصيادين.

كما استمع محافظ كفرالشيخ الى عدد من صائدى السماك بالبرلس للتعرف على مشاكلهم وايجاد الحلول الفورية لها.

جاء ذلك بحضور المهندس حازم الاشمونى رئيس مدينة برج البرلس، والعميد يسرى الدسوقى مدير عام ميناء البرلس، وعدد كبير من الصيادين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر