جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الإتحاد الأوروبي وحكومة فنلندا يقدمان 14 مليون يورو لمساعدة مستشفيات القدس

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 06:21 م
تحيا مصر
طباعة
قدم الاتحاد الأوروبي وحكومة فنلندا اليوم الإثنين ، مبلغ 14 مليون يورو لمساعدة مستشفيات القدس الشرقية في الحفاظ على الخدمات الطبية بالغة الأهمية والمقدمة للفلسطينيين.

وفي بيان صادر عن مكتب الاتحاد في القدس ، قال إنه "منذ العام 2012 ، وفر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ما يزيد عن 80 مليون يورو للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية التي تواجه ستة مستشفيات في شبكة مستشفيات القدس الشرقية".

وأضاف أن هذه الأموال ساعدت على تغطية جزء كبير من تكاليف تحويلات المرضى الفلسطينيين للعلاج الطبي في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية ، وبفضل هذا الدعم، بقيت مرافق المستشفيات متوفرة واستمرت في توفير رعاية أساسية إلى آلاف المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة". 

وقال "ديفيد غير" نائب ممثل الاتحاد الأوروبي: "هناك أهمية خاصة لمستشفيات القدس الشرقية كونها من آخر المؤسسات التي تدار من قبل الفلسطينيين في القدس ، وأن هذه المستشفيات خدمت الفلسطينيين لأكثر من 50 عاما من خلال توفير رعاية صحية متخصصة وذات جودة عالية وغير متوفرة في أي مكان آخر في فلسطين". 

وأضاف "غير": "الاتحاد الأوروبي يبقى شريك وثيق وموثوق به للفلسطينيين ، نحن نثني على جهود وزارة الصحة الفلسطينية في كبح اتجاه التحويلات الطبية للخارج التي ازدادت بشكل واضح خلال العقد الأخير والتي أضحت أنها غير قابلة للاستدامة المالية ، يجب الحفاظ على الجهود المبذولة لتطوير نظام أكثر فعالية ومساواة". 

يذكر أن هناك ستة مؤسسات صحية في القدس الشرقية هي: "مستشفى أوغستا فكتوريا"، و"مستشفى المقاصد"، و"مستشفى مار يوسف"، و"مستشفى سانت جون للعيون"، و"مستشفى الهلال الأحمر للتوليد"، و"مركز الأميرة بسمة لإعادة التأهيل".
وتخدم كمراكز رئيسية لتوفير الرعاية المتخصصة داخل النظام الصحي الفلسطيني.

وتقدم خدمات للمرضى، الذين يحتاجون إلى خدمات وإجراءات ليست متوفرة في الضفة الغربية وغزة، مثل علاج متخصص لمرضى السرطان، خدمات لمرضى الكلى وجراحة لمرضى القلب، يتم تحويلهم من قبل وزارة الصحة الفلسطينية للعلاج في مرافق شبكة مستشفيات القدس الشرقية.



إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر