جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

محافظات

تحويل 4 أطباء للتحقيق بمستشفى ساحل سليم المركزي بأسيوط لتغيبهم عن العمل

الأحد 07/أغسطس/2016 - 08:51 م
تحيا مصر
طباعة
أسامة محمد
قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، تحويل 4 أطباء للتحقيق بمستشفى ساحل سليم على خلفية توقيعهم في دفاتر الحضور والانصراف وعدم تواجدهم بمقر عملهم بالمستشفى في ظل وجود حالات تستدعي وجود الأطباء، جاء ذلك خلال تفقده لمستشفى ساحل سليم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد يرافقه الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة.

وكان محافظ أسيوط قد فاجأ العاملين بمستشفى ساحل سليم وتفقد اقسام الاستقبال والنساء والأطفال والعناية المركزة حيث تم اكتشاف عدم وجود الاطباء في أماكن عملهم رغم توقيع 3 منهم في دفتر الحضور وعدم وجود المدير المناوب للمستشفى وعلى الفور امر ياسر الدسوقي، بتحويلهم للتحقيق.

وأثناء تفقد محافظ أسيوط، لقسم النساء والتوليد شكت الطبيبة همت مصطفى راشد، من عدم تواجد طبيب تخدير في المستشفى على الرغم من وجود حالتي ولادة لديها وعدم وجود اخصائي للنساء والتوليد في النوبتجية، وطلبها لسيارة اسعاف وعدم وصولها لنقل حالة حرجه منهما إلى مستشفى صحة المراة بجامعة أسيوط فطلب المحافظ مدير هيئة الإسعاف، لإحضار سيارة إسعاف على الفور، وكلف الدكتور محمد نوح،وكيل وزارة الصحة، بمرافقة الحالة حتى المستشفى الجامعي، ولم يغادر المكان حتى اطمأن على وصول الحالة وبدء التعامل الطبي معها.

وقال محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية، إنه من غير المعقول أن تكون مستشفى قوتها 47 طبيبا لا يوجد في النوبتجية الليلية غير 7 أطباء على الورق لا يتواجد منهم فعليا سوى 3 فقط،مع عدم وجود اخصائي في النساء والتوليد وعدم القدرة على استدعاء طبيب تخدير، وأكد أنه لابد من ضبط المنظومة الصحية وتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضى على مدار ال24 ساعة.

وشكل المحافظ، لجنة لإعادة توزيع الأطباء على المستشفيات تضم (الصحة، نقابة الأطباء، أعضاء من مجلس النواب، التفتيش والمتابعة) وذلك من خلال ندب عدد من الأطباء من المستشفيات التي بها فائض فى عدد الأطباء وسد العجز في مستشفيات آخرى بها نقص في الأطباء للقضاء على هذه الأزمة نهائيًا.

وكلف الدسوقي، رؤساء المراكز والأحياء بالمرور المفاجئ على المستشفيات في توقيتات مختلفة لضبط المخالفين وغير المتواجدين في العمل، لتحقيق الانضباط، والتأكد من تقديم خدمة طبية لائقة للمرضى، مشددًا على إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه أى مقصر أو متجاوز بكافة مستشفيات المحافظة.

فيما أكد على الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في وقت سابق برفع كشف شهري من كافة مستشفيات المحافظة بأسماء الأطباء،وتسكينهم على نوبتجياتهم في كافة مستشفيات المحافظة بحيث يتوافر فيها مدير مناوب للمستشفى واخصائي ونائب في كل قسم على مدار اليوم، وذلك لتلبية حاجة المواطنين من الخدمات الصحية.
وأوضح أن التقارير الشهرية للمستشفيات ستتضمن العجز او الزيادة في الأطباء لمعرفة احتياجات المستشفيات، وسد العجز بها أو إعادة توزيع الزيادة في الأطباء على المستشفيات التي لا يوجد بها أطباء بعدد كافي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر