جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

8 خطوات سحرية لإنقاذ حياتك الزوجية

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 11:44 ص
تحيا مصر
طباعة
خصص وقت للترفيه:

الترفيه والخروج لا ينتهى بالزواج، فالفرصة تصبح مناسبة أكثر من أى وقت مضى لكونك مع شريك الحياة، فيمكنكم السير معاً والتنزه والمشاركة فى رؤية الأفلام سوياً على ضوء الشموع.

اجلب المال:

ونعنى بجلب المال عدم الإسراف بجنون، بل عليك أن ترشد من نفقاتك لأن المال محل نزاع بالعديد من العلاقات الزوجية، وبذلك تكونا قد تغلبتم على واحدة من أهم مسببات المشاكل الزوجية.

لا تخادع:

وأكد موقع " نايج" النيجيرى، أن أحد أسباب هدم الزواج هو كذب أو غش وخيانة أحد الطرفين نتيجة لمرورهم بنزوة أو الرغبة فى ممارسة الجنس مع شخص آخر غير شريك الحياة، مما يجعلهم يخادعون ويتفننوا فى الحجج التى تكون أول طريق المشاكل ولا ينتهى الحال إلا بإنهاء الزواج.

ناقش مشكلاتك مع زوجتك ولا تقصها للغرباء:

وتأتى ضمن أشهر مسببات المشاكل قيام أحد الزوجين برواية مشاكله مع الشريك للأهل أو الأصدقاء ومن ثم تلقى النصيحة منهم الأمر الذى يعود عليهم بالكثير من المشكلات نتيجة لتدخل الغرباء بينهم.

عبر عن حبك للشريك:

على كل من الطرفين التعبير عن حبهم لبعضهم البعض لأن الحب دون تغذية يموت، فقد تكون التغذية عن طريق التعبير عنه بمغازلة أو عناق، أهم شئ أن تعبر عن مدى حبك للشريك.

المحافظة على المساحة بينكم والخصوصية:

على كل شخص أن يحافظ على خصوصيته واستقلاليته، والمسافة بينه وبين الشريك، فلك أن تخصص وقت لممارسة هواية مفضلة لديك، أو قراءة كتاب لتزيد ثقتك بنفسك وتجدد من زواجك.

لا تلجأ للضرب مهما وصل الخلاف بينكم:

على الزوجين أن يستخدما لغة الحوار لمناقشة مشكلاتهم ويحرصا على ألا يلجئا للضرب والقتال مهما بلغت حدة نقاشهما.

قدم أفضل ما لديك فى العلاقة الحميمة:

حاول أن تبتعد عن الرتابة عند ممارسة الجنس، فالفتور فى العلاقة الحميمة سبباً لإنهاء الزواج، فعليك بالتجديد لتقلل من توترك ، كما عليك مصارحة الحبيب وقول احتياجاتك فى العلاقة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر