جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

السيسي عن ''تيران وصنافير'': نحترم القضاء.. وماضون في ترسيم الحدود البحرية مع اليونان

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 12:12 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على احترامه للقضاء وأحكامه في قضية "ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية"، داعيًا السعودية أن يتفهموا الموضوع والإجراءات الدستورية في مصر تمامًا.
وأوضح السيسي، في حوار شامل مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، أن مجلس النواب يُمثل إرادة الشعب وسيكون أمامه فرصة كاملة لدراسة اتفاقية "تيران وصنافير" بشكل عميق، مؤكدًا أن اتفاق تعيين الحدود البحرية مع السعودية يشكل فرصة للتنقيب عن الثروات والنفط فى البحر الأحمر.
وأشار السيسي، إلى أن مساعي مصر لعقد اتفاقات تعيين الحدود البحرية مع الدول المجاورة لسواحلها، يعطى فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة فى المياه الاقتصادية، موضحًا أن اتفاق تعيين الحدود مع دولة قبرص، أتاح لمصر الكشف عن حقل "ظهر" للغاز الطبيعي، مؤكدًا بأنه مصدرا كبيرا للدخل من النقد الأجنبى عند بدء إنتاجه بحلول عام ٢٠١٨.
وأشار السيسي، أن مصر ماضية في مباحثاتها لترسيم الحدود البحرية مع دولة اليونان، قائلًا: "بدأنا بالفعل في إجراءات وخطوات في هذا الشأن".
وانتهى بأنه في إطار التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، ستستضيف مصر القمة الثالثة فى أكتوبر القادم لبحث وتفعيل مجالات التعاون والمشروعات التى اتفقنا عليها فى القمتين السابقتين، بقبرص واليونان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر