جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

الغاء اتفاقية ترسيم «تيران وصنافير» بين مصر والسعودية

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 08:46 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت مصادر موثقة داخل المملكة العربية السعودية أن مشروع الجسر البرى، الذى يربط بين مصر والسعودية. توقف، رغم تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين المصري والسعودي لتنفيذ الدراسات الخاصة بالجسر البري.

كشفت المصادر أن المشروع معطل، ولم يتم البدء فى الإجراءات التنفيذية تجاه هذا المشروع القومى، بسبب ما وصف بكونه اتجاه لالغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الموقعة منذ بضعة شهور والتي تتيح للسعودية الحصول على سيادة جزيرتي تيران وصنافير ، وذلك على الرغم من كون الجانب المصرى فى انتظار تصديق مجلس النواب على الاتفاقيات التى تم توقيعها بين مصر والسعودية، وبينها اتفاق إنشاء الجسر البرى، وأن هذا الاتفاق معطل بسبب أزمة جزيرتى تيران وصنافير.

وأرجعت المصادر تأخر تصديق مجلس النواب على اتفاق إنشاء الجسر، لارتباط الاتفاق باتفاقية ترسيم الحدود الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير، وأن تأخر عرض الاتفاقية جاء بعد حكم محكمة القضاء الإدارى، وبناء عليه لم يحل الاتفاق من الأساس للجنة النقل والمواصلات.

يذكر أن مشروعًا بين مصر والسعودية ظهر لأول مرة عام 1988 خلال زيارة الملك فهد بن عبد العزيز خادم الحرمين الشرفين لمصر حينها، وتم الإعلان عن هذا المشروع عقب لقاء الملك فهد مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وكان الاتفاق يقضى بإنشاء جسر برى يبدأ من الشاطئ الغربى لمصر عند «رأس نصرانى» القريبة من تبوك السعودية وشرم الشيخ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر