جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

منوعات

بالصور والفيديو.. مومياء فرعونية تعود للحياة بعد 2000 عام

الأحد 21/أغسطس/2016 - 05:14 م
تحيا مصر
طباعة
تمكن فريق من العلماء بجامعة "ملبورن" الأسترالية من إعادة ترميم مومياء لوجه امرأة فرعونية، يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عاما، وإعادتها إلى الحياة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك وفقا لما ذكرت شبكة ABC الإخبارية.

جدير بالذكر أن الباحثين والخبراء القائمون على عملية إعادة الترميم، لا يعلمون سوى القليل من المعلومات عن تلك السيدة، التى يطلق عليها اسم "مريت آمون"، والتى يعتقد الخبراء أنها توفيت فى سن مبكر، يتراوح ما بين 18 إلى 25 عاما.

وأشار العلماء إلى أن عملية إعادة الترميم كانت بمثابة بوابة إلى الماضى والحياة فى مصر القديمة.

ويشار إلى أن مومياء "مريت آمون" كانت موجودة ضمن مقتنيات جامعة "ملبورن" منذ أكثر من 100 عام، ولا يعلم أى من الموجودين كيفية وصولها إلى هناك، فوجودها بمثابة لغز.

وأقدم العلماء على عملية إعادة الترميم عندما قاموا بفحص المومياء للتأكد من أنها محفوظة بشكل جيد، وبالفعل كانت فى حالة جيدة تسمح بإعادة ترميمها والتعرف على هيئتها الأصلية؛ ومن أبرز التقنيات التى قاموا باستخدامها الطباعة ثلاثية الأبعاد والأشعة المقطعية، فضلا عن الاستعانة بالعلوم الشرعية والفنية للتعرف على ملامح الوجه الأصلية.

والآن وبعد أن تمكن العلماء من إعادة ترميم الوجه والتعرف على شكل "مريت آمون"، فسوف يعملون خلال الفترة القادمة على كشف المزيد من المعلومات عن حياتها، كالمكان والفترة الزمنية التى عاشت خلالهما، وأسباب وفاتها فى سن صغيرة.

ويذكر أن العلماء قد اكتشفوا بالفعل أن "مريت آمون" تعانى من فقر الدم، وهم الآن يحاولون معرفة ما إذا كان لذلك علاقة بوفاتها.

ومن المقرر أن يتم عرض المومياء اليوم الأحد فى جامعة "ملبورن".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر