جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«الإسكان» تطرح 769 مقبرة جاهزة بالقاهرة الجديدة و«6 أكتوبر»

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 11:38 ص
تحيا مصر
طباعة
تطرح وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 140 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمساحة 40 م2 للمقبرة، و5 آلاف قطعة أرض مقابر مسلمين و1500 قطعة أرض مقابر للمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة، لقاطني مدن: القاهرة الجديدة، والعبور، والشروق.

كما تطرح الإسكان 629 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمساحة 40 م2 للمقبرة، بمدينة 6 أكتوبر، لقاطنى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، وأحياء وضواحي محافظة الجيزة، وذلك بنظام حق الانتفاع.

وأكد المهندس طارق السباعى المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، أنه على الراغبين في الحجز التقدم لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهازي مدينتي القاهرة الجديدة وأكتوبر، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18-9-2016، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 4-102016 وحتى 3-112016 بجهاز كل مدينة خلال مواعيد العمل الرسمية.

وبخصوص شروط الحجز، قال المهندس طارق السباعى:" يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصًا طبيعيًا (مواطن مصرى الجنسية)، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يكون سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، وطبقًا للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة".

وأشار إلى أنه يشترط في المتقدم لمقابر القاهرة الجديدة، أن يكون من قاطني مدن: القاهرة الجديدة، والعبور، والشروق، ويشترط في المتقدم لمقابر أكتوبر، أن يكون من قاطني مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، وأحياء وضواحي محافظة الجيزة.

وأوضح المهندس طارق السباعي، أنه سيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة، مضيفًا أن مناطق المقابر متاحة على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر