جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

اقتصاد

شروط الحصول على قطعة أرض من 35 ألف

الأربعاء 06/يوليو/2016 - 11:59 ص
تحيا مصر
طباعة
تستعد وزارة الإسكان عقب إجازة عيد الفطر المبارك لإضافة نحو 35 ألف قطعة أرض بالقرعة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، والتى تستهدف من خلال محور الأراضى مساندة متوسطى الدخل ومنحهم الأراضى بسعر المرافق فحسب.

كانت الوزارة طرحت خلال أبريل الماضى 11 ألف قطعة أرض بنظام القرعة لمتوسطى الدخل بمساحات من 209 إلى 276 مترا مربعا، وبلغ عدد الحاجزين نحو 130 ألف شخص تقريبا، وبالإضافة المقررة يصل عدد قطع الأراضى لنحو 46 ألف قطعة، ما يمنح المتقدمين فرصا أكبر للحصول على قطعة أرض.

وينشر موقع "تحيا مصر" الشروط الخاصة بالتقدم لحجز قطعة أرض بالقرعة فى الإسكان الاجتماعي، وتتضمن الشروط أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عامًا فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض، أو وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

كما تضمنت الشروط أن المتقدم للحجز يجب أن يكون من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقًا للشروط الواردة بالكراسة.

وتتوفر أراضي الإسكان الاجتماعي بمدن 6 أكتوبر والسادات وبدر والعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة بمساحات من 209 إلى 276 مترا مربعا، ويبلغ مقدم الحجز 25 ألف جنيه وسعر المتر يتراوح بين 565 و1045 جنيها طبقا لكل مدينة.

من جانبه، قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه يتم الإعداد حاليا لطرح 34.8 ألف قطعة أرض تضاف للقرعة الحالية التى طرحتها الوزارة وأغلق باب الحجز بها مؤخرا.

وأضاف أنه سبق طرح 11076 قطعة، وعدد القطع الجديدة المتاحة 34841، ليصبح إجمالى عدد القطع 45917 قطعة، وبلغ عدد المتقدمين 132345 حاجزًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر