جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

عربي وعالمي

الساعات الأخيرة من حياة هتلر تكشفها سكرتيرة عمرها 105 عاما

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 05:40 م
تحيا مصر
طباعة
الساعات الأخيرة من
كشفت بورنهيلد بومسل، البالغة من العمر 105 عاما، السكرتيرة السابقة لوزير إعلام هتلر جوزيف جوبلز، عن الفترة التي عملت فيها مساعدة له عندما كان أقرب شخص للدائرة المحيطة بالزعيم النازي هتلر، بومسل لا تزال على قيد الحياة حتى الآن، وأردنا توثيق هذه الفترة عن طريق تذكر الفترة التي كانت تعمل فيها مساعدة للذراع اليمنى للزعيم النازي.

وتقول "بومسل"من خلال فيلم تسجيلي عرض في مهرجان ميونيخ السينمائي هذا العام، إنها عملت سكرتيرة لـ"جوبلز" عام 1942، مضيفة أنها شهدت الساعات الأخيرة من حياة الزعيم النازي حيث أنه أطلق النار على نفسه بعد علمه بالتقدم الذي يحرزه الجيش "الأحمر".

مضيفة، أنها في بداية حياتها عملت سكرتيرة مع وسيط للتأمينات يدعى هوجو جولد برج، عام 1929، وذلك قبل أن تعمل لدى المؤلف النازي ولف بلاي والذي ساعدها بعلاقاته في أن تحصل على وظيفة في الإذاعة الألمانية بعد هرب هوجو جولد برج من بطش النازيين، وبعد ذلك التحقت بالحزب النازي.

وخلال عملها في الإذاعة الألمانية لاحظها جوزيف جوبلز، واختارها لتكون سكرتيرته الخاصة، ومنذ ذلك الوقت وهي تعمل لديه حتى وقت انتحاره بعد 24 ساعة من انتحار هتلر، وكان الأمر الوحيد الذي يشغل بال العالقون في حصن هتلر نقص الكحول الذي كان يقلل توترهم مع اقتراب الجيش الروسي.

وتابعت "بومسل"، أنهم استعانوا بمفارش الأرضيات البيضاء الموجودة في الحصن وقاموا بتمزيقها ليستخدموها كرايات بيضاء في حال اقتحام الحصن من قبل الجيش الأحمر، مضيفة أنها ظلت معتقلة لمدة 5 سنوات ليتم إطلاق سراحها بعد ذلك وتعمل في هيئة الإذاعة الألمانية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر