جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

شخص يشتري "بذلة" هتلر بـ 600 ألف يورو

الإثنين 20/يونيو/2016 - 10:07 م
تحيا مصر
طباعة
قالت قناة "العربية" الإخبارية اليوم، إن مجهولا قدم نفسه على أنه أرجنتيني اشترى الجزء الأكبر من مقتنيات نازية خلال مزاد أثار جدلًا في ميونيخ، منفقًا أكثر من 600 ألف يورو(678 ألف دولار).

ووفقا للصحف الألمانية، أنفق الرجل الذي ارتدى الأسود بالكامل 275 ألف يورو لشراء السترة العسكرية الأخيرة التي ارتداها أدولف هتلر وثلاثة آلاف يورو لملابس داخلية "عفنة جزئيًا" كانت ملكًا لهيرمان جورينج قائد سلاح الجو النازي، إلا أنه لم يشتر زوج جوارب لهتلر بيع بسعر 18 ألف يورو على ما ذكرت صحيفة "بيلد"، وقال المشتري للصحيفة بلغة انجليزية تشوبها لكنة إسبانية إنه يأتي من الأرجنتين، وإن القطع التي اشتراها موجهة لمتحف، من دون أن يعطي أي تفاصيل أخرى.

وأوضحت القناة أن المجلس المركزي ليهود ألمانيا ندد الخميس، بهذا المزاد معتبرًا أنه "مقيت"، وأعرب رئيس بلدية ميونيخ أيضًا عن غضبه حيال تنظيم المزاد.

وأوضحت "العربية" أن بين المقتنيات الشخصية لهتلر المعروضة في المزاد جوارب وربطات عنق، على ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية، كانت ملكًا للطبيب السابق في الجيش الأمريكي جون لاتيمر المكلف بالإشراف على صحة المتهمين من المسؤولين النازيين في محاكمة نورنبرج.

ونقلت القناة الإخبارية عن دار المزادات، هرمان إيستوريكا، قولها في بيان، إنها لا تهدف إلى "المساس بالسلم الأهلى أو جرح مشاعر" أي كان، مشددة على أنها تدرك "تمام الإدراك التاريخ الألماني القاتم بين عامي 1933 و1945".

وفي أبريل 2014، ألغي مزاد في فرنسا على 40 قطعة تقريبًا عائدة لمسؤولين نازيين من بينها جوازات سفر وأواني مائدة بعد تدخل وزارة الثقافة الفرنسية لدى دار المزادات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر