جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

تعرف على مزايا العداد الكهرباء مسبوق الدفع

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 08:23 م
تحيا مصر
طباعة
طالب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوي الجمهورية بضرورة تسهيل إجراءات أستبدال العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع .

من جانبه قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء فى تصريحات صحفية أن شركات التوزيع بالفعل تلقت عدد كبير من طلبات استبدال العداد القديم بآخر مسبوق الدفع لدقته وقدرتهم على التحكم فى الاستهلاك .

وأشار اليمانى إلي أن بعض المواطنين المتقدمين بطلبات لاستبدال العداد غرضهم هو دقة العداد المسبوق الدفع وقدرته على التحكم فى الاستهلاك عن طريق شحنه بالكمية المطلوبة لافتا الى أن العدادات القديمة عمرها الافتراضي 15 عاما لذلك حرص بعض المواطنين على تغيره خشية عدم قدرتها علي العمل بطريقة صحيحة.

وقال اليمانى إنه تم تحديد 900 جنيه للعداد فاز واحد للنشاط السكنى و1500 جنيه لـ 3 فاز، وبالنسبة للعداد الأحادي فانه تم تحديد 1100 جنيه للنشاط التجارى و1700 جنيه للعداد الثلاثى.

وينشر صدي البلد إجراءات استبدال العداد القديم بآخر مسبوق الدفع ومزاياه

أولا - الذهاب الى شركة الكهرباء التابعة له وعمل مذكرة استبدال عداد، وتجهيز إيصال كهرباء وصورة البطاقة الشخصية واستلام كارت للشحن بقيمة 19 جنيها وشحن الرصيد بقيمة 100 جنيه واستخراج كشف مديونية من إدارة الكهرباء التابعة لمحل السكن.

وبعد تركيب العداد لدى العميل عليه عدم التلاعب أو فك روزتة العداد أو عكس أطراف التوصيل، لأن ذلك يؤدى إلى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل، ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد الرجوع به إلى المهندس المشرف على عملية البرمجة للعدادات الذكية.

وفي هذه الحالة يتم عمل محضر سرقة أو تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم إبلاغ شرطة الكهرباء.

مزايا العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع والذى يعمل بكارت شحن متوافر بأغلب شركات التوزيع ويبدأ سعر الكارت من 20 جنيها حتى 200 جنيه.

يتم شحن كارت العميل من خلال نظام برمجة خاص موجود بالهندسة التابع لها العميل، وتبدأ قيمة الشحن من 20 جنيها وحتى 5000 جنيه، وتصل قيمة الكيلو وات حيث أن الكارت قيمة 100 جنيه يعطي 424 كيلووات.

ومن مميزات العداد المسبوق الدفع هو التنبيه بموعد انتهاء الرصيد عند وصوله إلى 10 جنيهات عن طريق حيث يتم إضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد 5 جنيهات، ومع انتهاء الرصيد فإن العداد يفصل الكهرباء ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد، ولا يفصل العداد الكهرباء عن العميل في أيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن.

ومن المميزات هو طول عمر بطارية العداد حيث إن عمرها الافتراضي يصل لـ"10 سنوات".

والعداد الذكي له قدرة ودقة عالية فى حساب الطاقة المستهلكة، وإحالة الرصيد الزيادة الى شهر آخر فى حالة عدم استخدامه بجانب حسابه لكمية الطاقة المستخدمة منذ تاريخ تركيبه حتى ،وفى حالة زيداة الأحمال يتم فصل التيار.

"والعدادت الذكية" يمكنها توفير الأموال على وزارة الكهرباء، بسبب سرقة التيار العشوائى، والتى تعدت حسب آخر التقارير نحو 15% من إجمال الاستهلاك الكلى بالجمهورية، إضافة إلى سهولة التواصل بين شركات التوزيع والمستهلكين، نظرا لبعض خصائصها الذكية التى تتيح لشركات الكهرباء استخدام تقنية العداد الذكى للمساعدة فى استمرارية إفادة الناس بأية مستجدات بسرعة ودقة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر