جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

رياضة

جيبيت تفوز بأول ذهبية أولمبية على الاطلاق للبحرين

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 06:43 م
تحيا مصر
طباعة
فازت العداءة المولودة في كينيا روث جيبيت بأول ذهبية أولمبية للبحرين على الاطلاق اليوم الاثنين بعدما حققت المركز الاول في سباق ثلاثة الاف متر موانع وكادت ان تحطم الرقم القياسي العالمي.

وأنهت جيبيت (19 عاما) - والتي قدمت عرضا قويا وتصدرت بعد عدة لفات قليلة - السباق في المركز الأول بزمن بلغ ثماني دقائق و59.75 ثانية لتقترب من الرقم العالمي البالغ ثماني دقائق و58.81 ثانية والمسجل باسم الروسية جلنارا جالكينا في دورة بكين 2008.

وقالت جيبيت للصحفيين "أقر بأن الأمر لم يكن سهلا لكن لم يبلغني أحد بالرقم القياسي. كنت ارغب فقط في الذهبية."

وجالكينا وجيبيت التي كانت بطلة للعالم للناشئات هما المتسابقتان الوحيدتان اللتان نجحتا في تسجيل رقم يقل عن تسع دقائق.

ونالت الكينية هيفين كيينج جيبكيموي التي فازت بلقب بطولة العالم في بكين الصيف الماضي الفضية بعدما حلت ثانية بفارق نحو 50 مترا عن جيبيت.

وقالت جيبكيموي "انا سعيدة جدا. اللفتان الاخيرتان كانتا في غاية الصعوبة. حاولت فقط البقاء في السباق ومحاولة المنافسة لاخر لحظة."

وحصلت الامريكية إيما كوبورن على البرونزية بزمن بلغ تسع دقائق و07.63 ثانية وهي اول ميدالية على الاطلاق للولايات المتحدة في سباق الموانع. كما سجلت كوبورن رقما وطنيا جديدا.

وقالت كوبورن "أشعر بفخر شديد."

وأنهت التونسية حبيبة الغريبي صاحبة فضية دورة لندن السباق في المركز 12 بزمن بلغ تسع دقائق و28.75 ثانية.

وذهبية جيبيت هي سابع ميدالية لرياضيين عرب في ريو بعد برونزية الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي في أطباق الاسكيت وذهبية الرامي الكويتي فهيد الديحاني في أطباق الحفرة المزدوجة.

كما حصل الاماراتي سيرجيو توما على برونزية في وزن 81 كيلوجراما لمنافسات الجودو ونالت الرباعة المصرية سارة سمير برونزية وزن 69 كيلوجراما في رفع الأثقال والتونسية إيناس بوبكري برونزية في فردي السيدات لسلاح الشيش.

كما فاز المصري محمد إيهاب ببرونزية منافسات وزن 77 كيلوجراما لرفع الأثقال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر