جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

هل ينجح كلوب وفينجر في ظل وجود مورينو وجورديولا؟

السبت 13/أغسطس/2016 - 01:57 م
تحيا مصر
طباعة
يقول المثل بالإنجليزي:" لاتكره اللاعبين بل إكره اللعبة " من هنا تبدأ سياسة عمل كلا من فينجر مدرب الارسنال وكلوب مدرب ليفربول.

دائما فينجر وكلوب لايلعنوا الظروف وسياسات الأندية التقشفية في التعاقدات ولانراهم يشتكون من قلة التدعيم بلاعبيين مميزين بل نراهم مجاهدين في تطوير لاعب دون المستوى بدلًا من إلقاء اللوم عليه. والنصف الثاني من المثال يكرهون دائما سياسات الأندية التبذيرية في التعاقدات وآخرها إعتراض كلوب وفينجر على صفقة بوجبا التي كلفت مانشستر يونايتد أكثر من 100 مليون يورو.

أرسنال مع فينجر وكلوب مع ليفربول هم الأكثر تقديما لكرة قدم ممتعة في الدوري الانجليزي،ولكن ذلك لايكفي للفوز بلقب الدوري الانجليزي، يتطلب دفاعًا جيدا للفوز باللقب كما يفعل مورينيو دائمًا وكما مافعله رانييري الداهية الإيطالية الموسم السابق بسبب تفوقه الدفاعي على جميع الفرق.

في هذا الموسم بعد تعاقد مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا ومانشستر يونايتد مع مورينيو وتشيلسي مع كونتي أصبحوا هم الأقرب والأكثر ترشيحًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد التدعيمات والتعاقدات القوية التي قاموا بها في الميركاتو.

ولكن من نظرة أخرى في ظل إنشغال متابعي كرة القدم مع شغف صفقة بوجبا إلى اليونايتيد،ورحيل كانتي من ليستر إلى تشيلسي،وتعاقد السيتي ساني الموهبة الألمانية، نجد لا أحد ينشغل بصفقات ليفربول وارسنال التي قد تشهد بمفاجأة أحدًا بتتويجه في النهاية بلقب الدوري الإنجليزي أرسنال.

أرسنال في آخر 3 سنوات في تطور ملحوظ مع أرسين فينجر. في 2014 أنهوا كالمعتاد في المركز الرابع في 2015 أنهوا في المركز الثالث في 2016 أنهوا وصيفا لليستر سيتي في المركز الثاني.

في 2017 هل ينهوا الموسم في المركز الاول ؟

الإجابة تأتي في الصفقات التي قام بها فينجر هذا العام التي تتمثل في” تشاكا ” الذي أرسل فينجر كشافوه إلى ألمانيا تحديدًا إلى نادي بوروسيا مونشنغلادباخ. كل مباراة يخوضها تشاكا يتسلم المدرب الفرنسي تقريرًا عن أداء اللاعب حتى استقر على ضمه للفريق. مع هولدينغ مدافع بولتون صاحب ال20 عام الذي يجيد في مركز المدافع والظهير، وشارك مع بولتون الموسم السابق في دوري الدرجة الأولى في 26 مباراة.ظهر بشكل جيد معهم وختموا الموسم في المركز الثالث.

وأيضًا مع اقتراب أرسنال من حسم صفقة موستافي المدافع الألماني لاعب فالنسيا الذي شارك في يورو 2016 بفرنسا.

مع وجود لاعبيين مميزين بالفريق أمثال سانشيز وويلشير وكازورلا واوزيل والموهبة النيجيرية أيوبي وبيليرين والعملاق بيتر تشيك نستطيع القول أن فينجر تعاقد فقط مع احتياجات الفريق من سوق الانتقالات ينقصه فقط توفيق جيرود مهاجم الفريق للفوز باللقب هذا العام.

نأتي لكلوب مع ليفربول الذي حينما تولى مسؤولية الفريق في منتصف الموسم السابق وصل بأشباه لاعبيين إلى نهائي كاس الاتحاد الاوروبي ووصل إلى نهائي كاس الكابيتال وان.

وتعاقد كلوب مع لاعبيين مميزين من الميركاتو هذا الصيف وهم:

ماني: لاعب ساوثهامبتون المفضل الموسم السابق احرز11 هدفا وصنع 9 أهداف فاينالدوم: لاعب نيوكاسل السابق أحرز 11 هدفا وصنع 6أهداف ماركو جروجيتش: اللاعب الصربي صاحب ال20 الذي يلعب في منتصف الملعب كإرتكاز يميل للأدوار الهجومية،انتقل إلى ليفربول من ريد ستار الصربي. واستطاع جروجيتش الموهبة الصربية التألق في المبارايات التحضيرية للموسم الجديد محرزا 3 أهداف منهم الهدف الذي أحرزه في برشلونة اللقاء الذي انتهى بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

كلافان: المدافع الذي شارك في أكثر من ١٠٠ مباراة دولية مع منتخب استونيا المنتقل من اوغسبورغ الألماني إلى ليفربول وقد شارك في 40 مباراة الموسم السابق وظهر بشكل جيد وسوف يعوض بيع مارتن سكرتل إلى فنربخشه وانتهاء عقد كولو توريه.

وسيغيب مدافعان آخران في ليفربول هما مامادو ساكو وجو غوميز عن بداية الموسم الجديد بسبب الإصابة.

وبعد تدعيم خط الدفاع والمنتصف لم ينس ليفربول تدعيم مركز حراسة المرمى فقد تعاقد مع الحارسان لوريس كاريوس الألماني والمخضرم مانينجر حارس يوفنتوس وأرسنال السابق م،ومع وجود فيرمينو وكوتنيو وستوريدج يكون ليفربول بالفعل فريق قوي للغاية تحت قيادة كلوب.

اذا مع تقدم مستوى أرسنال الملحوظ في السنوات الأخيرة والتعاقد مع اللاعبين الذين يسدون الثغرات التي توجد في الفريق، وكلوب الذي تعاقد مع كوكبة من اللاعبين المتميزين لسد الثغرات الكثيرة التي كان يحتاجها الفريق الموسم السابق قد يشهد الدوري الانجليزي هذا العام تتويج ليفربول او أرسنال لتكون مفاجأة كبيرة في ظل التوقعات الهائلة التي تصب في تتويج رفقاء مانشستر،السيتي واليونايتيد مع تشيلسي في ظل وجود جوارديولا ومورينيو وكونتي”التحالف الأوروبي” الذين على أعناقهم ترشيحات الملايين من جماهيرهم في ظل التدعيمات التي قاموا بها بمبالغ خرافية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر