جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

ارتفاع ضحايا إعصار "إريل" في المكسيك إلى 46 قتيلا

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 07:12 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن المنسق الوطني للدفاع المدني لويس فيليبي بوينتي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا إعصار "إريل" الذي ضرب المكسيك إلى 46 قتيلا.

وكانت وسائل الإعلام المحلية أفادت في وقت مبكر من الثلاثاء عن مصرع 41 شخصا في 3 ولايات.

وبحسب المعلومات المؤكدة فقد لقي 32 شخصا في ولاية بويبلا مصرعهم، فيما لقي 13 آخرون مصرعهم في ولاية فيراكروز، في حين لقي شخص واحد مصرعه في ولاية إيدالغو.

وذكر بوينتي أن 100 ألف شخص يقعون في منطقة الخطر، وأن هذا الأمر مرتبط مع إمكانية حدوث انهيارات أرضية وإنزلاقات بسبب الأمطار القوية.

وقال المسؤول الحكومي "الأهم من ذلك كله، أننا نشعر بالقلق إزاء المنحدرات الجبلية في أواكساكا وغيريرو وفيراكروز وبويبلا".
وقالت حكومة ولاية بويبلا في بيان إن "32 شخصا قضوا في انهيارات أرضية طمرت منازلهم"، فيما أعلن حاكم ولاية فيراكروز مصرع 13 شخصا في ظروف مماثلة.

ورافق مرور العاصفة الاستوائية هطول أمطار غزيرة بلغ مستواها، على سبيل المثال، في بلدة هواشينانغو (تبعد 200 كلم من العاصمة مكسيكو) في غضون 24 ساعة "ما يعادل مجموع حجم المتساقطات خلال شهر كامل". وقد أدت إلى انهيار تلة في منطقة كسالتيبيك، الأمر الذي أدى إلى مقتل 11 شخصا، كما أوضحت حكومة بويبلا.

وفي مدينة هواشينانغو ذاتها أدت انهيارات أرضية إلى سقوط 13 قتيلا، بينما لقي شخص واحد من سكانها مصرعه عندما كان في الطريق". وقد تم اجلاء مئتين على الاقل من سكان المدينة إلى ملاجئ بسبب الأمطار.

يذكر أن التحذيرات التي أطلقها المركز القومي للأنواء الجوية حول العاصفة الاستوائي "خافيير"، والذي من المتوقع أن يضرب عدة ولايات مكسيكية بعد تحوله إلى إعصار، ما زالت مجرد تحذيرات فقط.

وبحسب الهيئة الحكومية، فإن إعصار "خافيير" فقد قوته متحولا إلى منطقة ضغط منخفض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر