جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

رياضة

ارتفاع عدد ضحايا الاعصار في مقاطعة جيانغسو الصينية إلى 78 قتيلا وأكثر من 500 مصاب

الخميس 23/يونيو/2016 - 07:49 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت السلطات المحلية فى مقاطعة جيانغسو فى شرق الصين اليوم الخميس زيادة عدد ضحايا الاعصار القوى والامطار الغزيرة والعواصف الثلجية التى تضرب المنطقة الى 78 قتيلا على الاقل وتجاوز عدد الجرحى 500 شخص.
وقالت ان الاعصار عاث فسادا بمدينة يانغشينج متسببا فى تدمير العديد من المنازل وقطع حركة المواصلات وامدادات الكهرباء.
واشارت فى تصريح رسمى الى ان بلدات فونينغ وشيانغ وعدد من المناطق الاخرى تعرضت هى الاخرى لتلك الموجة من الطقس السئ، كما كشفت عن انهيار مصنعين بسبب العواصف الثلجية معربة عن مخاوفها من احتمال حدوث تسرب للمواد الكيماوية الخطرة المخزنة بهما.
وأكدت ان عمليات الاغاثة والانقاذ تجرى على قدم وساق وان وزارة الشئون المدنية الصينية قامت بإرسال فريق عمل للاماكن الاكثر تضررا للاشراف على تلك العمليات وتنسيقها.
جدير بالذكر ان وزارة الشئون المدنية الصينية كانت افادت فى بيان رسمى أمس ان الامطار الغزيرة التى تتعرض لها مناطق كثيرة بجنوب الصين مؤخرا اسفرت عن مقتل 42 شخص وفقدان 25 اخرين.
وقالت ان تلك الموجة من الطقس السئ التى تتعرض لها عشر مقاطعات صينية جنوبية مختلفة من ضمنها شيجيانغ وجيانغشى وهوبى وسيتشوان منذ يوم السبت الماضى تسببت فى تشريد ما يقرب من نصف مليون شخص وترك 321 ألف اخرين فى حاجة ماسة الى امدادات اغاثة انسانية عاجلة.
واشار تقرير الوزارة الى ان هذه الاوضاع الكارثية نتج عنها انهيار 6800 منزل وتدمير مساحات زراعية شاسعة مما ادى الى خسائر مادية قدرت بنحو 9.67 مليار يوان (1.46 مليار دولار امريكى).
ووفقا لوكالة الانباء الصينية الرسمية فإن احد الانهار فى منطقة بويانغ فى مقاطعة جيانغشى اغرق ضفتيه مما دعا بالسلطات الى ارسال نحو 500 من قوات من الشرطة لاصلاح الحواجز النهرية التى تمنع المياه من اجتياح المنطقة.
كما قامت الوزارة باطلاق آلية الطوارئ وذلك للحصول على البيانات اللازمة من الاقمار الصناعية لرصد الاوضاع بشكل افضل على مدار الساعة، كما اعلنت بأنها ستقوم باستخدام الطائرات بدون طيار والصور المبعوثة اليها من الاقمار الصناعية لرصد وتقييم الاضرار التى تعرضت لها المنازل والطرق والاراضى الزراعية فى جميع المناطق المتضررة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر