جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

منوعات

علماء يحددون ثلاثة أمور تدفع الشخص إلى الإرهاب

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 07:01 م
تحيا مصر
طباعة
أعطى علماء أمريكيون وصفا سيكولوجيا متوسطا للإنسان القادر على القيام بإطلاق النار على أبناء جلدته بغية قتلهم جماعيا بدافع الإرهاب.

ويرى العلماء أن هذا النوع من المجرمين لهم ثلاثة دوافع رئيسة للقيام بجرائمهم، وهي العزلة الاجتماعية، والاكتئاب المتواصل، وحب الذات الشاذة.

وذكر العلماء أن طبيعة تسليط الأضواء على المآسي في وسائل الإعلام تعتبر من الدوافع المحتملة التي تؤدي إلى وقوع مفاجئ لحوادث إطلاق النار على مجموعات من الناس وكذلك زيادة شعبية القتلة الذين أهملهم أشخاص محيطون بهم سابقا.

وأشار العلماء إلى أن تغطية وسائل افعلام لحوادث القتل الجماعي رميا بالرصاص خلال العقد الأخير سبب أعمالا متسلسلة من سفك الدماء مجددا.

وأظهر البحث أن المجرم النموذجي الذي قد يرتكب جرائم القتل الجماعي هو رجل أمريكي أبيض غير شاذ جنسيا، ويتراوح عمره بين 30 و50 عاما، يعتبر نفسه فريسة لخرق العدالة ومقتنع أنه تعرض للغش ما يدفعه لاتخاذ وضع يستحقه في الطبقة الوسطى.

وقع أكبر حادث للقتل الجماعي رميا بالرصاص داخل الولايات المتحدة في يونيو/حزيران عام 2016 حينما اقتحم عمر ماتين وهو أمريكي من أصول إيرانية ملهى للمثليين، وأطلق النار على داخل الملهى ما أسفر عن مقتل 49 شخصا، وإصابة 53 آخرين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر