جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

4 آلاف جنيه سعر المتر بالشروق بعد بدء العمل بالعاصمة الإدارية

الأحد 07/أغسطس/2016 - 04:35 م
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
طباعة
كشف كرم أبو حجر رئيس مجلس إدارة شركة هاوسينج للاستثمار العقارى - احدى الشركات العاملة فى مدينة الشروق – أن الأسعار ارتفعت بشكل مبالغ فيه عقب بدء الأعمال بالمشروع سواء فى أسعار متر الأراضى فى الوحدات السكنية أو الفيلات الفاخرة.

وقال إن الأسعار تبدأ حاليا فى مدينة الشروق من 4000 ج للمتر الواحد بعد أن كانت 2000 ج و2500 ج للمتر الواحد قبل الإعلان عن المشروع موضحا أن الأسعار ستستمر فى الارتفاع بالتزامن مع بدء تشغيل المشروع أو تسكينه.

وأضاف أن اسعار المتر فى الفيلات وصل حاليا إلى نحو 4500 ج و5000 ج على الرغم أنه لم يكن يتعدي 3000 ج نهاية العام الماضى.

وأوضح أن أسعار مدينة هليوبوليس وصلت حاليا إلى نحو 3500 ج للمتر الواحد بارتفاع هائل بعد أن كانت لا تتعدى 1500 ج للمتر العام الماضي.
وقال أن الأسعار فى مدينة بدر ارتفعت بنحو 40 % خلال الفترة الماضية بعد الإعلان عن المشروع على الرغم إنها كانت من المدن الصناعية التى لا يوجد عليها اقبال كبير لراغبي السكن معتبرا أن المشروع ساهم فى رفع أسعار الأراضى بشكل كبير وغير مبرر خلال الفترة الماضية.

ونوه إلي أن ارتفاع أسعار الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان ساهم أيضا فى رفع أسعار الأراضى فى المدن المجاورة للمشروع مشيرا إلى أن ضرورة تدشين الوزارة إلى سياسات تساهم فى خفض أسعار الأراضي وضبط السوق الذى يلجأ اليه جميع الراغبين فى الإستثمار بعد أن أثبت أنه أفضل استثمار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر