جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

الصين تطلق أول قمر صناعي للاتصالات المتنقلة تتم صناعته محليًا

السبت 06/أغسطس/2016 - 09:14 ص
تحيا مصر
طباعة
نجحت الصين اليوم السبت فى إطلاق أول قمر صناعي خاص بالاتصالات المتنقلة تتم صناعته محليا.

وقد أُطلق القمر الصناعي تيانتونغ-01 فى الساعة 00:22 صباحا بتوقيت بكين من مركز شيتشانغ لاطلاق الأقمار الصناعية فى جنوب غرب الصين بواسطة الصاروخ الحامل لونج مارش-3بي.

ونوهت وكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخوا" بكون هذا أول قمر صناعي لنظام الاتصالات المتنقلة تتم صناعته فى الصين، مشيرة الى انه يعد جزءً هاما من البنية التحتية لعلوم الفضاء فى البلاد.

كما قالت ان الصين تعتزم إرسال المزيد من الاقمار الصناعية إلى المدار الجغرافي الثابت لتكون جزءًا من نظام الاتصالات المتنقلة.

وقد تم تصميم تيانتونغ-01 بواسطة الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، وسيتم تشغيل الخدمة الأرضية الخاصة بالقمر الصناعى بواسطة شركة الصين للاتصالات (تشاينا تليكوم).

وسيعمل القمر على إنشاء شبكة للاتصالات المتنقلة مع مرافق الاتصالات الأرضية، ما يوفر خدمات الاتصالات المتنقلة للصين والشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها من المناطق.

أما حامل الصواريخ لونج مارش-3بي فقد أنتجته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق. وتعد هذه العملية هي عملية الإطلاق 232 لسلسلة الصاروخ الحامل لونج مارش، وال36 لاطلاق لونج مارش-3بي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر