جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

"مصر على طريق الانجاز"..مؤتمر المنجزين العرب احتفالا بالذكرى الأولى لانشاء قناة السويس الجديدة

الخميس 04/أغسطس/2016 - 11:15 م
تحيا مصر
طباعة
محمد الزهيرى
نظمت اليوم "مؤسسة المنجزين العرب للتنمية" بالتعاون مع المركز المصرى للبحوث والدراسات، مؤتمرا تحت عنوان " مصر على طريق الإنجاز"، شارك فيه محافظ أسوان ومجموعة من أعضاء مجلس الشعب، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع العام والخاص، وبعض السفراء، وممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات العامة والفنانين والكتاب والشعراء.

كما شارك دبلوماسيون سعوديون، وسفراء مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي، على رأسهم "زهير عبد العزيز منقل" - المستشار الخاص لسمو الأمير فيصل آل سعود، سفير المجلس، وسفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، وكذلك "محمد على الزهراني" - عضو المنظمة والمجلس -، وكذلك "عبد الرحمن الشيبي"- نائب كبير سدنة بيت الله الحرام، وسفير المجلس وعضو المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان.

بدأ المؤتمر - الذى عقد فى أحد فنادق القاهرة - بالسلام الجمهورى ثم الوقوف دقيقه حداد على روح العالم المصري "أحمد زويل"، ثم تلا الشيخ "أحمد مصطفى" بعض أيات من الذكر الحكيم.

وأكد "سامح لطفى" - رئيس مؤسسة المنجزين العرب - خلال كلمته، أن الهدف من عقد المؤتمر هو تسليط الضوء على إنجازات الرئيس "عبدالفتاح السيسى" التى تمت خلال العامين الماضيين، إضافة إلى تكريم أصحاب الإنجازات.

وطالب "فهمى" بتخصيص يوم ٦ أغسطس من كل عام يوم الإنجازات المصرية، موضحا أن ذلك تقديرًا وعرفانًا لدور القوات المسلحة والشعب المصري في حفر وتمويل قناة السويس، والحرص على الاحتفال كل عام بهذه الملحمة الوطنية، كما دعا لعقد مؤتمر فى شهر أغسطس من العام القادم تكريما لإنجازات الشباب.

وأشار "مجدى حجازى" - محافظ أسوان - خلال كلمته، أن المحافظة شهدت تقدما ملموسا خلال العامين الماضيين.

وأوضح "حجازى" أن الطاقه الشمسيه بديلا للطاقه، وهي المستقبل والدرع الواقي لمواجهة أزمة نقصان الطاقة، وهو ما تسعى إليه المحافظة لنفيذه فى جميع مراكز المحافظة.

وأشار "مصطفى بكري" - عضو مجلس النواب - خلال كلمته -إلى محاولات التخوين والتشكيك لهدم الدوله المصريه، وأكد على دور الشعب.

ودعا "بكرى" إلى التكاتف من أجل سد أي هجمات خارجية أو داخلية تهدف إلى النيل من من أستقرار الوطن.

وشدد بكري قائلًا:" أن التحديات كبيرة على الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي وما علينا إلا أن نسانده".

وقال "محمود الكومي" - النقيب وخبير المفرقعات - والذي أصيب خلال تفجير مدرعته في العريش: إن ما تعرض له أثناء عملي في العريش أقل شيئ ممكن أن أقدمه للدولة المصرية.

ووجه "الكومى" الشكر لكل من سانده ووقف بجانبه، موجهًا رسالة لشباب للمصريين:"متخافوش على مصر لأن بها رجالة ومفيش حد هيتخلى عن تراب بلدنا ولا أهلينا العظماء، متخافوش على مصر، مصر قوية بجيشها وشرطتها".

وعقب على حديث "الكومى" اللواء "عبد الحميد خيرت" - رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية -: "وجود الكومي وسطنا اليوم يؤكد على حجم التضحيات التى تقدمها الشرطة من أجل الحفاظ على وطننا مصر".

وقال "خيرت": بمزيج من الاعتزاز والفخر أقف اليوم أمامكم في مؤتمر "مصر على طريق الإنجاز"، الذى يسعدنا أن نشارك فيه، مع مؤسسة المنجزين العرب للتنمية، تدعيمًا للفكرة وتوضيحًا للحقيقة، وتبشيرًا لشمس جديدة في مرحلة وطنية خالصة يقودها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بإخلاص وجدية، وطموح كبير يتجاوز الكثير من العراقيل والتحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية.

وتابع اللواء خيرت: "مؤتمرنا اليوم يأتى ردًا عمليًا على الكثير من دعوات التشكيك وحملات سوء النية والتشوية المتعمد، من قبل بعض من يختزلون مشهد ما بعد ثورة 30 يونيو العظيمة فى مشهد واحد فقط، وهو شخصنة الوضع الراهن، والتدليس على الواقع، باستعداء شديد لكل إنجاز ورفض مطلق لكل خطوة للأمام".

واختتم "رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية": صحيح أن هناك أزمات متعددة أبرزها المعاناة الاقتصادية، ودون الدخول في التفاصيل ربما لا يشكك عاقل ومنصف على أن هناك الكثير من الإنجازات على أرض الواقع التى تحققت في صمت ودون ضجيج، وتنتظر فقط نظرة موضوعية وعقلانية".

ووقف جميع الحضور - عقب كلمة اللواء "عبدالحميد خيرت" دقيقة حداد على أرواح جنود وضباط شهداء الشرطة والجيش.

واشار "فتحى خضير" - عميد كليه الطب جامعه القاهره - إلى التطوير الذي شهده مستشفى القصر العينى، مؤكدا ان "القصر العينى" خلال عامين سيكون على قمه منظومه الصحه فى مصر.

وقالت "صباح توفيق" - مدير السياحة بمحافظة مرسى مطروح -: أن محافظة مطروح سعت إلى تنفيذ وتحقيق رؤية القيادة السياسية مع إهتمامها الكبير بمحافظة مطروح وتغييرها من كافة الوجوة من خلال تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من أجل خدمة أهالي مطروح مع الإستغلال الأمثل لموارد المحافظة وإمكانياتها الهائلة مما إنعكس على جذب مزيد من الإستثمارات والمشروعات التنموية كان آخرها توقيع محافظة مطروح 14 مشروع إستثماري بقيمة مالية 70 مليار جنية بالإضافة إلى دراسة 7 مشروعات أخرى بقيمة 20 مليار جنية مما يعد إعجازا وليس إنجازا فقط ساعد على ذلك الإجراءات والتيسيرات التي إتخذتها المحافظة مع الوزارات المعنية أشاد بها المستثمرون المصريين والعرب والأجانب.

كما عرضت مديرة السياحة بمطروح للجهود المبذولة من أجل خدمة أهالي مطروح خلال عام ونصف من أجل توفير البنية التحتية والخدمات الإنسانية بالتعاون مع رجال المجتمع المدني، وأكدت صباح توفيق على مدى ما يتمتع به أبناء مطروح من حس وطني وتلبيتهم لمبادرة رئيس الجمهورية صبح على مصر وتحيا مصر بمبلغ 12،3 مليون جنية وغيرها من المواقف الوطنية المشرفة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر