جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

في اتصال هاتفي "السيسي وتيريزا ماي" يتطلعان للالتقاء وتعزيز التعاون بين البلدين

الخميس 04/أغسطس/2016 - 03:23 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية جاء فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجري اتصالا هاتفيا مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ليبحثا فتح فصل جديد من العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ومصر، وموضوع تعليق الرحلات إلى مطار شرم الشيخ، والوضع الأمني في الشرق الأوسط، وأعربا عن تطلعهما للالتقاء في القريب العاجل.


وجاء ملخص البيان كالآتي،
" أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا برئيسة الوزراء متمنيا لها النجاح والتوفيق في دورها الجديد، وقال الرئيس السيسي بأنه يتطلع إلى فتح فصل جديد من العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

ومن جانبها بحثت رئيسة الوزراء والرئيس السيسي تعليق الرحلات الجوية حاليا إلى مطار شرم الشيخ، حيث قالت ماي:" أننا ندرك الآثار الاقتصادية لتعليق الرحلات، نظرا لأهمية قطاع السياحة في الاقتصاد المصري "، كما أشادت بالجهود المتواصلة للحكومة المصرية لتحسين الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، وأعلنت كما أن الحكومة البريطانية ستواصل العمل عن قرب مع الحكومة المصرية بشأن هذا الموضوع المهم.

وتطرق الطرفان في الاتصال الهاتفي إلي الوضع الأمني في الشرق الأوسط، وقالت تيريزا أنها تدرك أهمية ازدهار واستقرار مصر بالنسبة للمنطقة ككل.

كما أضافت أيضا:" أن المملكة المتحدة أكبر مستثمر أجنبي مباشر في مصر، وستبذل كل ما في الإمكان لمساندة توسع الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات ".

وفي ختام الاتصال عبر الطرفان مجددا عن أملهما بفتح فصل جديد في العلاقات الثنائية، وتطلعهما قدما للالتقاء في المستقبل القريب.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر