جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

القوى العاملة بالدقهلية توفر 164 فرصة عمل للشباب وتصرف 32800 جنيه للعمالة غير المنتظمة

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 06:48 م
تحيا مصر
طباعة
أشاد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام بالجهود المستمرة لمديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة في تأهيل الشباب والفتيات وتوفير فرص عمل لهم بمنشآت القطاع الخاص والشركات والمصانع العاملة بنطاق المحافظة للحد من البطالة، حيث أسفرت تلك الجهود خلال شهر يوليو الماضي عن توفير فرص عمل لـ 164 شابا وفتاة.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم "الأربعاء" - أن 513 مواطنا كذلك حصلوا على شهادات مزاولة مهنة بعد إجراء اختبارات من مكاتب العمل التابعة للمديرية بمختلف مراكز المحافظة ومن بينهم 9 من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قامت مكاتب التدريب بالمديرية بتدريب 38 من شباب الخرجين بمراكز التدريب المهني لتأهيلهم لسوق العمل .

كما أشاد المحافظ بجهود المديرية في التفتيش على المنشآت المختلفة للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الأمن الصناعي حيث تم التفتيش على 619 منشأة وقام مفتشو المديرية بتحرير 198 محضرا للمخالفات العمالية ومراقبة ساعات العمل والغلق الليلي كما تم بحث 32 شكوى مقدمة من المواطنين للبت فيها.

وأثنى المحافظ كذلك على جهود المديرية في تنظيم عمل المصريين بالخارج، مشيرا إلى أنه تمت مراجعة 85 عقد عمل للأردن إلى جانب وصول 110 طلبات سفر إلى المديرية من شركات العمالة المصرية بالخارج لـ 170 مهنة مختلفة.

وأكد المحافظ ضرورة استمرار تلك الجهود بالإضافة إلى تفعيل أنشطة للإقراض المالي من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل الخريجين وصندوق التنمية المحلية لتوسيع قاعدة الإقراض لشباب الخرجين للحد من البطالة.

في سياق آخر، قال مدير المديرية وائل علام إن المديرية صرفت إعانات اجتماعية بمبلغ 32800 جنيه لـ 43 حالة للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة شملت إعانات زواج لـ 6 حالات وإعانات وفاة لـ 4 حالات وإعانات عمليات جراحية كبرى لـ 6 حالات وإعانات مواليد لـ 26 حالة وإعانة وفاة زوجة لحالة واحدة.

وأوضح مدير المديرية إن الدعم المالي للعمالة غير المنتظمة يأتي في إطار جهود وزارة القوى العاملة لرفع المعاناة عن العمال، مؤكدا أن المديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتسليم هذه المبالغ من خلال إدارة تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر