جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

خبراء: الرضاعة الطبيعية تجنب أمراض نقص الحديد

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 04:35 م
تحيا مصر
طباعة
أوصى خبراء وأساتذة طب الأطفال بضرورة الرضاعة الطبيعية وعدم اقتصارها على الأشهر الأولى من الولادة فقط، نظرا لأهميتها البالغة على صحة الطفل والأم، مشيرين إلى أن عدم الرضاعة الطبيعية تساهم بشكل كبير في ظهور أمراض التقزم ونقص الحديد ونقص فيتامين (د) من جسم الطفل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بمناسبة انطلاق فعاليات حملة التوعية بفوائد الرضاعة الطبيعية وتأثيرها الإيجابي على صحة كل من الأم والطفل، وذلك بالتعاون مع إحدى مستشفيات ومراكز صحة المرأة والطفل.
ويدور موضوع حملة هذا العام حول "الرضاعة الطبيعية كعنصر أساسي لتحسين الصحة العامة للطفل.. وتتركز الاحتفالات بهذه المناسبة حول الفوائد المختلفة للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية ارتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل: مرض السكري، وأمراض المناعة، فوفقا لأحدث استطلاع ديموغرافي وصحي أقيم عام 2014، تبدأ 70% من الأمهات بالرضاعة الطبيعية وينخفض المعدل بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر إلى 3%، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية ونقص الحديد والسمنة والتقزم بين الأطفال.
ومن هذا المنطلق، تشارك بعض الشركات مع مستشفيات ومراكز صحة المرأة والطفل في تقديم الدعم للأم خلال أول ألف يوم في حياة الطفل، وذلك في إطار المبادرات التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية، من أجل تنشئة جيل يتمتع بالصحة.
وأقيمت على هامش الاحتفالية ورش عمل تثقيفية قدمها نخبة من أساتذة مختصين، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات هي: "صحة الثدي" للدكتورة وفاء عبد الهادي أستاذ علم الأورام السريري، و"تقنيات النوم والتسكين لحديثي الولادة" لخبيرة العناية بحديثي الولادة نائلة بهجت، و"تطعيم الأطفال" للأستاذة الدكتورة أميرة إدريس أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، و"تقنيات الرضاعة الطبيعية" للدكتورة رانيا حسني أستاذ مساعد في طب الأطفال وحديثي الولادة واستشارية الرضاعة، و"السكري ومرض الغدة الدرقية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية" للبروفيسور الدكتور عاصم سيف استشاري الغدد الصماء.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر