جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

"الصحة" منشور سحب وتحريز مشروب الأطفال "بيبى درينك " صدر منذ شهر يونيو

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 08:36 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم أنها أصدرت منشور يوم ٢٦ يونيو الماضى لسحب وتحريز جميع الكميات بالصيدليات الخاصة والحكومية والسوق الدوائى من مستحضر "بيبي درينك " مشروب الرضع والاطفال، انتاج شركة تكنو فارما ايجيبت لصالح شركة فاركو للأدوية، بعد تشكيل لجنة فنية أوضحت أن التركيب القديم للمستحضر لايتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.

وأوضح الدكتور تامر عصام مدير الادارة المركزية لشئون الصيدلية أنه تم اصدار منشور يلزم الشركة بعدم انتاج تشغيلات جديدة بالتركيبة القديمة منذ فبراير من العام الماضى، الا بعد الحصول على اخطار اعادة التسجيل، لافتا الى انه يتم حاليا تحريز وسحب ما يتواجد في السوق من المستحضر وذلك لكل تشغيلة منتجة بعد تاريخ فبراير من العام الماضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه طبقا للقرار الوزاري رقم 540 لسنة 2007 فإنه يتعين على الشركة سحب المستحضر المخالف من الاسواق على نفقتها خلال مدة اقصاها شهر من تاريخ صدور قرار السحب والحظر.

وأشار " متحدث الصحة " الى قيام الادارة العامة للتفتيش بالتعاون مع التفتيش الصيدلي بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بمتابعة سحب وتحريز كافة الكميات التي قد تكون موجودة بالسوق المحلي، بالاضافة الى متابعة الارصدة لدى الشركة ومتابعة التزام الشركة باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو سحب المستحضر طبقا للمنشور الصادر من الادارة المركزية للشئون الصيدلية، لافتا الى انه جاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه الشركة المخالفة ومتابعة الكميات إلى يتم تحريزها من قبل الشركة ومديريات الشئون الصحية، حفاظا على صحة المريض المصرى.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر